تسريب كشف المزيد من التفاصيل حول نظام Windows 10X

الأجهزة التي سيشغّلها مع الميزات والإضافات الجديدة

قامت شركة مايكروسوفت Microsoft عن طريق الخطأ بنشر مستند تصميم داخلي لنظام التشغيل Windows 10x القادم، حيث تم رصد المستند بواسطة موقع WalkingCat.

وكانت قد كشفت شركة البرمجيات العملاقة النقاب عن نظام التشغيل Windows 10X باعتباره نظام التشغيل الذي يشغل أجهزة Surface Neo الجديدة للشركة، لكنه سيعمل أيضاً على أجهزة مماثلة بشاشة مزدوجة.

أكدت شركة مايكروسوفت حتى الآن وبشكل رسمي أن نظام Windows 10X سيكون متاحاً على الأجهزة القابلة للطي والأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، مع تعديلات على كل من قائمة ابدأ وشريط المهام.

ولكن من الواضح أن الشركة لديها الآن طموحات لجلب تلك التغييرات إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية ذات التصميم الصدفي.

ويوضح المستند أنه بالنسبة لكل من الأجهزة ذات التصميم الصدفي والقابلة للطي، سيكون شريط المهام هو نفس النموذج الأساسي مع سلسلة من القوائم التي يمكن سحبها لإنشاء بعض البدائل في النموذج.

في نظام التشغيل Windows 10X، تشير مايكروسوفت الآن إلى قائمة ابدأ باسم لانشر، والتي تركز بشكل أكبر على البحث المحلي.

ويقول المستند المسرّب أن هنالك تكامل في البحث بسهولة مع نتائج الويب والتطبيقات المتاحة وملفات محددة على جهازك حيث يتم تحديث المحتوى الموصى به ديناميكياً استناداً إلى التطبيقات والملفات ومواقع الويب الأكثر استخداماً والتي تستخدمها مؤخراً.

سيقوم Windows 10X أيضاً بتحسين تجربة مصادقة التعرف على الوجه لـ Windows Hello، عند تشغيل الشاشة يتم إحضارك فوراً إلى حالة المصادقة بخلاف نظام التشغيل Windows 10 حيث تحتاج أولاً إلى إبعاد ستارة القفل قبل المصادقة.

يكشف مستند Windows 10X أنه عند بدء تشغيل الجهاز ، يتعرف Windows Hello Face على الفور على المستخدم وسوف ينتقل على الفور إلى سطح المكتب الخاص به.

تعمل الشركة أيضاً على تبسيط مركز العمل (مركز الإعلام) والإعدادات السريعة في Windows 10X، سيؤدي ذلك إلى زيادة سرعة الوصول إلى إعدادات الجهاز الهامة، وإعطاء الأولوية لإظهار الإعدادات المهمة.

الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد سحبت المعلومات الواردة في المستند المسرب قبل الوصول إليها بشكل كامل، وقد تم طلب التعليق من إدارة الشركة على تلك المعلومات لكن مايكروسوفت رفضت إعطاء أية تفاصيل.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟
كيفية تغيير واحدة قياس المسطرة في مايكروسوفت وورد
كيفية إنشاء صفحة غلاف مخصصة في وورد
كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجية
كيفية تنصيب تطبيقات الويب التقدمية في كروم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...