سامسونج كشفت عن نموذج جديد لهاتف قابل للطي

طي الشاشة عمودياً وبحجم أصغر من هاتفها الحالي

قامت شركة سامسونج Samsung بإثارة مفهوم جديد للهاتف القابل للطي على المسرح في مؤتمر الشركة للمطورين الذي عُقد يوم الأمس.

يبدو هذا المفهوم الجديد الذي لم تذكر اسمه الشركة أشبه بهاتف تقليدي مع مفصل متواجد في منتصف الشاشة ليسمح بطيها بشكل عمودي وليس بشكل أفقي.

أوضح Hyesoon Jeong رئيس مجموعة R&D الخاصة بإطار سامسونج على خشبة المسرح في مؤتمر المطورين أن عامل الشكل الجديد الذي يتم استكشافه الآن لن يلائم الجيب بسهولة فحسب، بل سيغير أيضاً الطريقة التي يُستخدم بها الهاتف.

تتمثل الفكرة وراء هذا المفهوم في استخدام تقنية الهاتف الذكي القابلة للطي من الشركة ودفعها إلى أن تصبح أكثر إحكاماً، وتمتد لتشمل عوامل شكل الجهاز الجديدة.

لم تقضي سامسونج الكثير من الوقت في تفصيل الجهاز في المؤتمر ولم تكشف عن الموعد المحدد لتاريخ الإصدار ولم تعطه اسماً حتى.

كما لم تذكر الشركة فيما إذا كانت قد حسّنت من تقنيات العرض الخاصة بشاشتها خاصةً بعد المشاكل التي عصفت بـ Galaxy Fold وسببت تأخيراً في إطلاقه وأجبرت الشركة على إعادة هندسته.

استخدمت الشركة نموذجها الغامض كجسر لمناقشة التحديث القادم لجهود واجهة One UI مع نظام الأندرويد، حيث أوضحت الشركة أن النموذج الجديد سيتطلب تجربة استخدام جديدة للواجهة أيضاً، وهو ما يبدو أننا سنراه في تحديث الواجهة التالي.

تعمل سامسونج على تحسين واجهة المستخدم الخاصة بنظام الأندرويد منذ ظهورها لأول مرة في جهاز Galaxy Fold في وقت سابق من هذا العام حيث تعمل الشركة الآن على One UI 2.

تتضمن One UI 2 معلومات أكثر شمولاً، وقابلية أفضل للوصول للاستخدام بيد واحدة، و ألوان أكثر حيوية في جميع أنحاء نظام التشغيل كما قالت الشركة.

ستكون الرموز المتحركة متاحة أيضاً، مع توافر الوضع المظلم بشكل كامل، وبشكل عام يبدو أنها تغييرات بسيطة ولكنها مفيدة في التخصيص الذي تقدمه الشركة اليوم مع هواتف الأندرويد.

يبدو الجهاز الجديد القابل للطي على شكل هاتف صدفي يشبه مستقبل أجهزة الشركة القابلة للطي والتي قد تشهد انتشاراً وإنتاجاً أكبر في العام القادم.

وعلى الرغم من البداية السيئة التي بدأتها الشركة في عصر الهواتف القابلة للطي مع مشاكل Galaxy Fold إلا أنه لا يبدو أن الشركة ستتراجع في هذا الأمر، على الأقل خلال العام القادم.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه
ماذا تمثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX للاعبين اليوم ؟
ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟
كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...