شاومي ستطلق هاتفاً مع 5 كاميرات خلفية الشهر القادم

ومع مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل من سامسونج

477

أطلقت شركة شاومي Xiaomi الصينية هذا العام سلسلة جديدة من الهواتف المحمولة باسم Xiaomi CC Series والتي قالت عنها الشركة أنها ستركّز على الكاميرا والتصميم.

خلال الأشهر السابقة، أطلقت الشركة من سلسلتها الجديدة الهاتفين CC9 و CC9e في السوق الصيني، ثم وصل الهاتفان إلى الأسواق العالمية تحت اسمين مختلفين.

الآن تستعد الشركة للإعلان عن هاتف جديد من السلسلة سيحمل الاسم CC9 Pro وعلى ما يبدو فإنه سيركّز على الكاميرات بشكل كبير جداً.

التقارير والصور المسربة والملصقات الإعلانية الخاصة بالهاتف الجديد أوضحت أن واجهته الخلفية ستزدحم بما يصل إلى 5 كاميرات خلفية، وهو رقم كبير جداً من العدسات لم نشهده كثيراً في هواتف العام.

وتبدو الشركة مصممة على تضمين جميع أنواع العدسات التي قد يحتاجها المستخدم المحب للتصوير، على سبيل المثال الكاميرا المقربة التي يمكن ملاحظتها من عبارة 5X في صورة الهاتف.

أضف إلى ذلك عدسة واسعة الزاوية والتي أصبحت من العدسات الواجب تواجدها في كل هاتف، وهنالك عدسة العمق التي تساعد على إنتاج صور بورتريه مع العزل عن الخلفية إلى جانب عدسة ماكرو لتصوير الأجسام عن قرب.

وبالطبع نستبعد أن يتم استخدام عدسة ToF ثلاثية الأبعاد حيث غالباً ما يتم استخدام هذه العدسة في الهواتف الرائدة مع تطبيقات الواقع المعزز.

المفاجآة بالنسبة للهاتف الجديد لن تكون فقط عدد العدسات الخلفية، وإنما مستشعر العدسة الرئيسية والذي على ما يبدو أنه سيكون مستشعر 108 ميجابكسل من سامسونج Samsung.

حيث سبق وأن استعملت الشركة ذلك المستشعر صاحب الدقة المرتفعة جداً في هاتفها المثير للجدل Mi Mix Alpha لكن الهاتف لم يصل للأسواق بعد.

وبالتالي من المحتمل أن يكون هاتف CC9 Pro أول هاتف يصل إلى الأسواق مع مستشعر رئيسي بهذه الدقة المرتفعة.

في الوقت الحالي لا تتوافر معلومات مؤكدة عن باقي المواصفات الخاصة بالهاتف مثل المعالج والبطارية ولكن لحسن الحظ فإننا لن نكون مضطرين للانتظار فترة طويلة.

حيث من المقرر أن تعقد الشركة حدثاً في بداية الشهر القادم، تحديداً في اليوم الخامس منه من أجل الإعلان عن الهاتف الجديد، لذلك تأكد من العودة إلينا في ذلك اليوم للحصول على المراجعة التفصيلية للهاتف.

مقالات قد تعجبك:

ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
أهمّ الإعدادات في الكاميرا : سرعة الغالق , فتحة العدسة ,و الأيزو ISO
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept