شاومي أعلنت عن ثلاثة هواتف من سلسلة CC الجديدة

اهتمام كبير بكاميرات السيلفي وبفلاتر الذكاء الاصطناعي

في العام الماضي، أعلنت شركة شاومي Xiaomi أنها استحوذت على شركة Meitu التي تعمل على إطلاق هواتف ذكية مزوّدة بكاميرات أمامية منافسة وبإمكانيات كبيرة.

وقبل أسابيع، قالت شاومي أن الاستحواذ كان من أجل إنتاج هواتف تحت إدارتها تهتم بالدرجة الأولى بمتطلبات الشباب الذين يركّزون غالباً على صور السيلفي.

وتم الإعلان وقتها عن السلسلة Xiaomi CC التي ستنضم إلى سلاسل الشركة فيما يتعلق بالهواتف الذكية، وستكون هواتف تلك السلسلة موّجهة خصيصاً لمجتمع الشباب.

الإعلان عن أول هواتف السلسلة الجديدة لم يتأخر، حيث أعلنت الشركة يوم الأمس عن ثلاثة هواتف من تلك السلسلة وهي Mi CC9 و Mi CC9e و Mi CC9 Meitu Edition.

هاتف Mi CC9:

يأتي الهاتف بأبعاد 156.8 ملم طولاً و 74.5 ملم عرضاً مع سماكة 8.7 ملم ووزن 179 غرام، يحتوي في واجهته الأمامية على قطع أمامي صغير، وتصطف كاميراته الخلفية الثلاث بشكل مشابه لهاتف الشركة الرائد Mi 9.

شاشة الهاتف من نوع Super AMOLED بحجم 6.39 بوصة وبدقة 1080*2340 بكسل، وهي بنسبة أبعاد 19.5:9 وبكثافة 403 بكسل في الإنش الواحد، محمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass 5.

يعمل الهاتف مع معالج كوالكوم Snapdragon 710 المصنّع بتقنية 10 نانومتر، مع المعالج الرسومي Adreno 616، ذاكرة الرام 6 جيجابايت أما ذاكرة التخزين الداخلي فهي 64 أو 128 جيجابايت.

كاميرا الهاتف الخلفية ثلاثية، العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة F/1.8 وبحجم بكسل 0.8 ميكرومتر، أما العدسة الثانية فهي مخصصة لالتقاط صور بزاوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل.

الكاميرا الخلفية الثالثة بدقة 2 ميجابكسل فقط وتعمل كمستشعر عمق للمشهد المصوّر من أجل صور البورتريه، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 مع حجم بكسل 0.8 ميكرومتر، ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف مكبرات صوت ستيريو، ويمتلك منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، كما أنه يقبل إضافة ذاكرة خارجية من خلال بطاقات microSD، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 4030 مللي أمبير، يمكن شحنها سلكياً بشكل سريع بقوة 18 واط، كما يتميز الهاتف بامتلاكه لبصمة مدمجة بشاشته وهو يعمل بنظام Android 9.0 Pie وبواجهة MIUI 10.

ألوان الهاتف هي الأبيض والأسود والأزرق اللامع، وتم الإعلان عن سعره في الصين بما يعادل 260 دولار أمريكي للنسخة التي تأتي مع 64 جيجابايت ذاكرة داخلية، و 290 دولار لنسخة 128 جيجابايت.

الهاتف CC9e:

يأتي الهاتف بحجم أقل من الهاتف السابق، فهو بأبعاد 153.5 ملم طولاً و 71.9 ملم عرضاً مع سماكة 8.5 ملم ووزن 173.8 غرام، وهو بتصميم مشابه تماماً لتصميم النسخة السابقة.

شاشة الهاتف من نوع Super AMOLED، لكنها بحجم ودقة أقل من النسخة السابقة، فهي بحجم 6.01 بوصة وبدقة 720*1560 بكسل مع كثافة 286 بكسل في الإنش الواحد ومع حماية Gorilla Glass 5.

يعمل الهاتف مع معالج كوالكوم Snapdragon 665 المصنّع بتقنية 11 نانومتر، مع المعالج الرسومي Adreno 610، ويمكن شراء الهاتف مع 4 أو 6 جيجابايت ذاكرة رام و 64 أو 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي.

يحمل الهاتف في واجهتيه الأمامية والخلفية نفس نظام الكاميرات المستخدم في النسخة السابقة، بنفس المواصفات التقنية وإمكانيات التصوير.

التشابه بين النسختين يمتد ليشمل أيضاً كل منافذ الهاتف والبصمة المدمجة بالشاشة وسعة البطارية وإمكانية الشحن السريع ونظام الهاتف وألوانه.

الأسعار تختلف بحسب سعة التخزين وذاكرة الرام، لكنها تبدأ من 189 دولار أمريكي للنسخة الأقل ولا تزيد عن 232 دولار في أعلى النسخ المتوافرة وذلك في السوق الصيني.

الهاتف Mi CC9 Meitu Edition:

هذا الهاتف هو نسخة خاصة من هاتف النسخة الأولى Mi CC9، وقد عمل عليها فريق شركة Meitu المتخصصة بإمكانيات التصوير للكاميرا الأمامية بشكل إبداعي ومتقدم.

المواصفات التقنية الخاصة بهذه النسخة هي مطابقة تماماً للمواصفات المذكورة في مراجعة هاتف Mi CC9، وذلك من حيث التصميم والمعالج والكاميرا الخلفية والمنافذ والبطارية وباقي المواصفات التقنية.

الاختلافات الأهم يمكن ملاحظتها في الكاميرا الأمامية التي لها نفس المواصفات التقنية الخاصة بكاميرا السيلفي في Mi CC9 ولكن تختلف عنها من حيث البرمجيات التي تم إضافتها.

حيث تُعتبر كاميرا السيلفي الخاصة بهذه النسخة موّجهة بشكل أساسي لعشّاق تصوير السيلفي وتسجيل الفيديوهات الذاتية، وتتميز الكاميرا بنظام ذكاء اصطناعي يعمل على تحسين دقة الصور في البيئات المظلمة.

بالإضافة إلى مجموعة من الفلاتر الذكية التي تعمل على تحسين صورة الوجه والجسم في الصور الملتقطة، وأيضاً هنالك وضع مخصص لتصوير الفيديوهات الذاتية بحيث يتم تقليل الاهتزاز أثناء الحركة.

يتميز أيضاً هاتف CC9 Meitu Edition بإمكانية شراءه مع 8 جيجابايت من ذاكرة الرام و 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، وهو متوافر بلون أبيض لؤلؤي مميز وبسعر 378 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على جهاز Xbox One
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...