شاومي أعلنت عن سلسلة جديدة من الهواتف باسم Xiaomi CC

هواتف السلسلة ستهتم بالدرجة بالأولى بمتطلبات الشباب

في نهاية العام الماضي، أعلنت الشركة الصينية شاومي Xiaomi عن استحواذها على شركة Meitu المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية ذات الكاميرات الأمامية عالية المواصفات.

وكان الهدف من الاستحواذ هو تقديم مجموعة من الهواتف الجديدة تحت اسم شركة شاومي، حيث من المفترض أن تتميز تلك الهواتف بكاميرات سيلفي قادرة على جذب جيل الشباب من مستخدمي الهواتف.

مؤخراً أعلنت شاومي عن حدث جديد يتعلق بتلك الهواتف، وكانت التوقعات تشير إلى إطلاق هواتف جديدة ستكون الثمار الأولى للتعاون الجديد بين الشركتين، لكن الحدث الأخير لم يتضمّن أية هواتف.

كان الحدث مخصصاً للإعلان عن سلسلة جديدة من الهواتف ستكون باسم Xiaomi CC Series، وقال Leu Jun الرئيس التنفيذي لشركة شاومي أن CC هي اختصار لـ Colorful & Creative أي الملوّن والإبداعي.

ووعد الرئيس التنفيذي بأن الهواتف الجديدة ستلبّي احتياجات الشباب بالدرجة الأولى، حيث يكون الاهتمام الأكبر بالتصميم والألوان والكاميرات أكثر من المواصفات التقنية المتعلقة بالمعالج والذواكر.

كانت الشائعات تتحدث عن هاتفين جديدين بالأسماء Xiaomi CC9 و Xiaomi CC9e حيث يشير الرقم 9 إلى عمر شركة شاومي كما في هاتفها الرائد لهذا العام Mi 9.

الهواتف الجديدة المتوقعة ستأتي بتصميم جذاب وألوان مبهجة، وسيتم إعطاء أهمية كبيرة لكاميرا السيلفي بوصفها واحدة من الأمور التي يركّز عليها المستخدمون الشباب.

ومن أجل ذلك، لا يوجد حل أفضل من استخدام آلية الكاميرا القابلة للدوران التي تجعل من الكاميرا الخلفية وكأنها كاميرا أمامية، ولقد رأينا هذا الأمر في الهاتفين Galaxy A80 و Asus Zenfone 6.

حيث غالباً ما يتم إعطاء الكاميرا الخلفية مواصفات تقنية عالية مثل عدسة بدقة 48 ميجابكسل والقدرة على تصوير فيديو بدقة 4K، لكن هذه المواصفات لا تظهر في الكاميرات الأمامية إلا في حالات نادرة وبأسعار عالية.

مع الآلية القابلة للدوران، يمكن استغلال كامل القدرات والمواصفات التقنية التي تتمتع بها الكاميرا الخلفية لاستعمالها في التقاط صور السيلفي أو تسجيل الفيديوهات الذاتية بأفضل شكل ممكن.

فضلاً عن الفائدة الأخرى التي تقدّمها هذه الآلية حيث يمكن من خلالها الاستغناء تماماً عن وضع كاميرا أمامية في الواجهة، وبالتالي فإن الواجهة الأمامية للهاتف تصبح متاحة لاستغلال مثالي من خلال شاشة الهاتف.

وهنا يمكن العودة إلى النقطة الرئيسية التي ستركّز عليها هواتف السلسلة، وهي التصميم الجذاب والملفت للنظر مع الألوان الجميلة.

لا توجد تفاصيل رسمية حول الهواتف المستقبلية من السلسلة، لكن نظراً إلى سرعة الإعلان عن هاتف Redmi Note 7 بعد الإعلان عن سلسلة Redmi للشركة فإننا نتوقع أن الوقت لن يطول قبل أن تبصر الهواتف الجديدة النور.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير سطر موضوع رد الرسالة في جيميل Gmail
كيفية استخدام التنسيق الشرطي لجعل رسائل آوت لوك المهمة تظهر
هل ماسحات الأشعة تحت الحمراء IR مضرّة للعين؟
بلوتوث 5.1 هو مستقبل المنزل الذكي SmartHome
كيفية قياس المسافات باستخدام كاميرا آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...