الإعلان عن Asus Zenfone 6 بكاميرا خلفية قابلة للدوران

معالج رائد وبطارية ضخمة وبدون كاميرا أمامية

تزداد عائلة الهواتف الرائدة يوماً بعد يوم مع انضمام المزيد من الشركات الجديدة بمنتجاتها ذات المواصفات القوية والتي أصبحت في مستوى متقارب من القوة.

وربما لم يعد التنافس في فئة الهواتف الرائدة حول قوة الهاتف ومواصفاته، حيث وصلت الهواتف الرائدة إلى سقف المواصفات التي يمكن استخدامها وأصبحت جميعها قادرة على خدمة المستخدم بأفضل شكل مهما كان استخدامه ثقيلاً للجهاز.

من أجل ذلك أصبح من الواضح أن شركات الهواتف المحمولة تريد التميز عن بعضها من خلال التصميم، فالتصميم هو العنصر الوحيد الذي يُبرز اختلاف الهاتف عن الآخر بأفضل صورة ممكنة وبسهولة كبيرة لأي مستخدم.

وعندما نتحدث عن التصميم فنحن نقصد بالطبع الواجهة الأمامية للهاتف والتي أصبح هنالك العديد من الحلول من أجل إخفاء الكاميرا الأمامية في تلك الواجهة وإتاحتها للشاشة فقط دون حواف.

فضّلت سامسونج استعمال الثقب في Galaxy S10 في حين اتبعت هواوي النموذج التقليدي من خلال قطع أمامي صغير جداً في P30 Pro، أما OnePlus فقد استعملت الكاميرا الأمامية المنبثقة في OnePlus 7 Pro.

يوم الأمس أعلنت شركة Asus عن هاتفها الرائد لهذا العام والذي يحمل الاسم Zenfone 6، ويتميز هذا الهاتف باستخدامه لحل جديد للكاميرا الأمامية بعيداً عن الآلية المنبثقة أو عن الثقوب والقطوع.

في الحقيقة فإن الحل الذي اتبعته Asus يبدو مشابهاً للحل الذي فضّلته سامسونج في هاتف Galaxy A80 عندما استعملت كاميرا خلفية يمكن من خلال سحبها أن تدور لتصبح كاميرا أمامية.

لكن بالنسبة لـ Asus، فإن الأمر لا يحتاج لآلية سحب، بل يكفي فتح الكاميرا الأمامية من الهاتف حتى تدور القطعة التي تحمل الكاميرا الخلفية حول محور بزاوية 180 درجة ولتتحول هذه الكاميرا إلى كاميرا أمامية.

بالطبع فإن هذا الحل يلغي الحاجة لوجود كاميرا أمامية مستقلة، ويتيح المجال لنسبة استغلال واسعة للواجهة، أما عن أبعاد الهاتف فهي 159.1 ملم طولاً مع عرض 75.4 ملم وسماكة 9.2 ملم ووزن 190 غرام.

الشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.4 بوصة وبدقة 1080*2340 وبنسبة أبعاد 19.5:9، وهي تحتل 83.8% من مساحة الواجهة الأمامية وبمعدل 403 بكسل في الإنش الواحد، وتتميز بدعمها لمعيار HDR10 وبطبقة حماية Gorilla Glass 6 .

كما هو الحال في جميع الهواتف الرائدة التي تستعمل معالجات كوالكوم فإن المعالج المستخدم هو Snapdragon 855 مع المعالج الرسومي Adreno 640، وتتنوع خيارات ذاكرة الرام بين 6 أو 8 جيجابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلي فتتراوح بين 128 و 256 جيجابايت.

كاميرا الهاتف المتواجدة في الحالة الطبيعية في الواجهة الخلفية مؤلفة من عدستين، العدسة الرئيسية الأولى بدقة 48 ميجابكسل بفتحة F/1.8 وبعد بؤري 26 ملم مع حجم بكسل 0.8 ميكرومتر وتركيز تلقائي بالليزر.

العدسة الثانية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة F/2.4 وبعد بؤري 11 ملم وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة 125 درجة، مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية.

بالتأكيد لا يوجد كاميرا أمامية، حيث تدور الكاميرا السابقة لتصبح بمثابة الكاميرا الأمامية عند الحاجة إليها، وقد تم اختبارها من قبل الشركة لتتحمل 100 ألف مرة من الدوران، أي بمعدل استخدام 28 مرة في اليوم الواحد لمدة 5 سنوات.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، كما أنه يمتلك منفذاً من أجل تركيب بطاقة ذاكرة خارجية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير يمكن شحنها بشكل سريع بتقنية Quick Charge 4.0 بقوة 18 واط، ويعمل الهاتف بنظام Android 9.0 Pie مع واجهة ZenUI 6، وسيبدأ سعر الهاتف من 500 يورو أو ما يعادل 557 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على جهاز Xbox One
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...