سامسونج أعلنت عن أقوى أجهزة A بكاميرا قابلة للسحب والدوران

تصميم جديد ومواصفات منافسة وسعر مرتفع

اختتمت قبل ساعات شركة سامسونج Samsung مؤتمرها الذي تم من خلاله الإعلان عن هاتف Galaxy A80 وهو أحدث وأقوى هواتف سلسلة A 2019 التي تميّزت بأجهزة متعددة ومختلفة المواصفات.

حيث تسعى الشركة إلى إعادة السيطرة على أكبر حصة ممكنة من السوق بعد أن خسرتها سابقاً لصالح الشركات الصينية، لذلك عملت على إطلاق أجهزة منافسة في مختلف الفئات بدءاً من الاقتصادية وحتى الفئة التي تقع أسفل الهواتف الرائدة.

لا يمكن تصنيف Galaxy A80 من الهواتف المتوسطة، لذلك نفضّل وضعه في المكان الواقع بين الفئة المتوسطة والهواتف الرائدة، حيث تصبح المنافسة أكثر صعوبة في هذا المجال.

عند النظر إلى Galaxy A80 لن تتوقع أنه من شركة سامسونج، حيث اتبعت الشركة تصميماً جديداً بشكل كامل من حيث شكل الكاميرات من جهة ومن جهة أخرى من حيث آلية عملها.

يمتلك الهاتف واجهة مؤلفة من شاشة فقط، لن تجد ثقباً أمامياً كما في Galaxy S10 ولا قطعاً صغيراً مثل بقية هواتف سلسلة Galaxy A ولا حتى حافة علوية.

إذاً أين هي الكاميرا الأمامية؟ في الحقيقة لا يوجد كاميرا أمامية في الهاتف، حيث يعتمد جهاز سامسونج على آلية السحب والدوران التي تجعل من الكاميرا الخلفية هي نفسها الكاميرا أمامية عندما يريد المستخدم التقاط صور سيلفي.

صورة متحركة لآلية السحب والدوران، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

يبلغ طول الهاتف 165.2 ملم مع عرض 76.5 ملم وسماكة 9.3 ملم، تغطي واجهته الخلفية طبقة زجاجية فخمة ويحيط الألمنيوم بكامل جوانب الهاتف.

يمتلك الهاتف شاشة ضخمة بحجم 6.7 بوصة ومن نوع Super AMOLED، تعمل بدقة 1080*2400 وبكثافة 393 بكسل في الإنش الواحد.

يستخدم الهاتف معالج كوالكوم الجديد والقوي Snapdragon 730 المصنّع بتقنية 8 نانومتر، مع المعالج الرسومي Adreno 618 ومع 8 جيجابايت رام و 128 جيجابايت تخزين داخلي.

كاميرا الهاتف ثلاثية، العدسة الأولى بدقة 48 ميجابكسل وبفتحة F/2.0، أما العدسة الثانية فهي بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 ويمكنها التصوير بزاوية عريضة، أما الكاميرا الثالثة فهي ثلاثية الأبعاد من نوع TOF.

عند سحب الهاتف في المكان المخصص لآلية السحب ستدور الكاميرا الخلفية الثلاثية مع الفلاش الخاص بها لتصبح كاميرا أمامية، ويمكنها أن تعود للواجهة الخلفية بمجرد إغلاق الهاتف، علماً أنها تصوّر فيديو بدقة 4K.

على عكس هواتف سامسونج السابقة، فإن الهاتف الجديد لا يمتلك منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس ولا يدعم تركيب بطاقة ذاكرة خارجية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 3700 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، ويمتلك ماسحاً لبصمات الأصابع بشكل مدمج مع الشاشة، كما أن نظام الهاتف هو Android 9.0 Pie مع واجهة One UI.

يتوافر الهاتف باللون الذهبي واللون الأبيض واللون الأسود، أما عن السعر فقد ذكر موقع SamMobile أن الشركة ستشعّر الهاتف بمبلغ 650 يورو أو ما يعادل 730 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
ميزة جديدة في كروم لتشغيل الفيديو كنافذة منفصلة خارج المتصفح لمشاهدته أثناء استخدام برامج أخرى
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...