أمازون ستقدّم خدمة ألعاب سحابية العام القادم

لمنافسة الخدمات المشابهة من جوجل ومايكروسوفت

558

يبدو أن قطاع خدمات الألعاب السحابية سيشهد ازدهاراً ونمواً كبيراً في الفترة القادمة حيث تتوالى الأخبار المتعلقة بإطلاق خدمات جديدة أو انضمام شركات كبيرة إلى هذا المجال.

وكانت مايكروسوفت Microsoft قد قدّمت سابقاً خدمة xCloud الخاصة بالألعاب ثم قدّمت جوجل Google خدمة Stadia التي أثارت الكثير من الضجة خلال الأيام السابقة.

الآن لدينا تقارير جديدة تفيد بأن أمازون Amazon تستعد هي الأخرى للدخول في سوق خدمات الألعاب السحابية للمنافسة فيه.

حيث نشر موقع CNET تقريراً قال فيه أن شركة أمازون بدأت بالإعلان عن حاجتها لموظفين ومطورين فيما يتعلق بأحد الخدمات السحابية التي سيتم العمل عليها.

وقد تبيّن أن الخدمة الجديدة لها علاقة بالألعاب بعد أن ذكرت الشركة ذلك في إعلانها الأخير حيث قالت أن الخدمة سيتم ربطها مع منصة Twitch.

وهو أمر مشابه نوعاً ما لخدمة جوجل السحابية الخاصة بالألعاب حيث يتم ربطها مع منصة يوتيوب لمساعدة المستخدمين على بث الألعاب.

في الوقت الحالي لا تتواجد الكثير من التفاصيل المتعلقة بالخدمة الجديدة إلا بما يتعلق بالموعد المتوقع لوصولها، حيث من المتوقع أن تعلن عنها الشركة رسمياً خلال العام القادم.

ويُعد دخول أمازون إلى المنافسة هو أمر هام جداً نظراً لحجم الشركة الكبير من جهة وخبرتها الكبيرة في الخدمات السحابية من جهة أخرى.

إلى جانب كونها شركة رائدة في صناعة المحتوى الترفيهي والذي زاد التركيز عليه في الفترة الأخيرة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على حالة السوق بالنسبة للمستخدم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
كيفية التقاط صور الألعاب النارية
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept