مايكروسوفت حدّدت موعد إطلاق متصفح Edge بنسخته الجديدة

تصميم شعار المتصفح بعيداً عن شعار إنترنت إكسبلورر

قامت شركة مايكروسوفت Microsoft بالكشف عن الشعار الخاص بمتصفح Edge القائم على نظام كروميوم Chromium والذي سيصل قريباً كنسخة جديدة من متصفح الشركة.

وكانت شركة البرمجيات العملاقة قد كشفت النقاب عن أيقونة Edge منذ أكثر من أربع سنوات، ومن الإنصاف القول أن التصميم كان متمسكاً بشكل كبير بمتصفح إنترنت إكسبلورر Internet Explorer.

لكن من الواضح أن الشعار الجديد حاول قدر الإمكان الابتعاد عن تصميم شعار إنترنت إكسبلورر بسبب السمعة السيئة التي حصل عليها المتصفح خلال الفترة الماضية.

صورة متحركة للشعار الجديد

تم اكتشاف شعار المتصفح الجديد كجزء من لعبة مصغرة جديدة للتصفح مخبأة داخل أحدث إصدارات Canary من Edge، ويبدو الشعار وكأنه موجة ويتضمن أسلوب تصميم عصري مماثل لرموز Office الجديدة للشركة.

يوضح الشعار أيضاً الحرف e باللغة الإنكليزية لكنه لم يعد يشبه إنترنت إكسبلورر وهو يعتمد بدلاً من ذلك على تصميم وألوان عصرية حديثة.

ولحسن الحظ فإن الشركة لم تنتظر طويلاً حتى تعلن عن موعد وصول المتصفح الجديد، حيث كشفت مايكروسوفت أنها حددت يوم 15 كانون الثاني من العام القادم موعداً لإطلاق متصفحها.

سيكون المتصفح متوافراً لأنظمة ويندوز بكامل الإصدارات المعمول بها مثل Windows 10 و Windows 8 و Windows 7 إلى جانب توافر نسخة لنظام macOS.

سيشمل الإصدار الجديد دعم المزامنة لكلمات المرور والتاريخ والمفضلات والإعدادات عبر Windows و macOS و iOS و Android، ويشمل أيضاً حماية التتبع كميزة مضمنة جديدة من مايكروسوفت والتي يتم تمكينها افتراضياً.

تقدم الشركة أيضاً بعض الميزات الجديدة التي تركز على الأعمال إلى Edge، ستتمكن من كتابة شريط العناوين للعثور على زملاء العمل ومواقع المكاتب وحتى الحصول على تعريفات لمختصرات الشركة.

ومن المفترض أن يسبق إطلاق المتصفح الجديد حملة تسويقية كبيرة ستعمل على تعريفنا بميزاته الجديدة حيث تسعى مايكروسوفت إلى الدخول بقوة في سوق المتصفحات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعطيل إشعارات انخفاض مساحة القرص في ويندوز
كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...