تويتر سخرت من طريقة تغيير شعار فيسبوك

الحرب بين منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة مستمرة

علمنا سابقاً أن شركة فيسبوك Facebook قررت وبعد 15 عاماً من اعتماد تصميم موحّد لشعارها باللون الأزرق أن تغير شكل ولون الشعار.

تمثّل التغيير الخاص بالشعار إلى تحويل كامل حروف كلمة facebook إلى أحرف كبيرة إلى جانب تغيير لون الشعار ليصبح تفاعلياً ومتدرجاً ويتغير لونه بحسب التطبيق.

إذ أن شعار فيسبوك الجديد لن يكون خاصاً بمنصة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وإنما سيتم إقحامه في كل تطبيق تمتلكه الشركة مثل إنستغرام Instagram و واتساب WhatsApp.

حتى أن اسم التطبيقين السابقين سيتغير من Instagram فقط إلى Instagram from FACEBOOK حيث يريد مارك زوكربيرج أن يعرف الجميع بأن إنستغرام وواتساب ملكاً لشركته.

أثار الشعار الجديد وطريقة تغيير أسماء التطبيقات المملوكة للشركة عاصفة من السخرية على شبكة الإنترنت، لكن لم يتوقع أحد أن تشارك منصة تويتر Twitter بالسخرية من فيسبوك.

حيث جاءت السخرية هذه المرة على لسان الرئيس التنفيذي لشبكة تويتر الذي نشر على حسابه على المنصة تغريدة جاء فيها: Twitter .. From TWITTER.

من الواضح أن التغريدة تسخر بشكل أساسي من فيسبوك، تحديداً من طريقة تغيير أسماء المنتجات والتطبيقات ومن طريقة تغيير شعار الشركة.

يرى الكثير من المستخدمين أن لدى فيسبوك مسؤوليات ومشاكل أهم بكثير تحتاج لحل وتغيير أكثر من شعار الشركة أو من أسماء تطبيقاتها.

إذ أن الشركة غرقت تماماً خلال الأشهر الماضية بسلسلة من المشاكل التي لم تنته من فضائح الخصوصية إلى الثغرات الأمنية وتعطل النظام.

وعلى ما يبدو وجدت تويتر التوقيت مناسباً من أجل توجيه بعض الانتقادات إلى فيسبوك، خاصة أن تويتر وفيسبوك يمكن اعتبارهما منصات تواصل اجتماعي متنافسة.

السخرية من فيسبوك لم تبدأ من تغريدة الرئيس التنفيذي، بل اعتبر البعض أن تويتر وجّهت انتقاداً كبيراً لفيسبوك قبل أيام عندما أعلنت عن أنها ستلغي جميع الإعلانات السياسية على المنصة.

ومثّل هذا الأمر تحدياً لفيسبوك التي ما زالت تستخدم الإعلانات على منصتها باختلاف أنواعها من أجل كسب المزيد من المال.

ربما لا تعيش تويتر حالة عداء كاملة وشاملة مع فيسبوك، لكن توجيه الانتقادات بين الحين والآخر والسخرية من المنافس في السوق هو أمر لا مفر منه.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...