سعر سماعات AirPods Pro ارتفع إلى مستوى قياسي

بسبب الطلب الجنوني عليها وقلة الإنتاج من آبل

إذا كنت تتوقع أن هواتف الآيفون هي المنتج الأكثر ربحاً أو الأكثر مبيعاً لشركة آبل Apple فربما يجب أن تعيد بعض حساباتك بعد دخول النسخة المحدثة من سماعات AirPods إلى خط المنافسة.

حيث أطلقت الشركة النسخة المحدثة بالاسم AirPods Pro بميزات جديدة ورائعة ولكن بسعر مرتفع وصل إلى 250 دولار أمريكي، الأمر الذي تخوّف منه البعض أن ينعكس السعر المرتفع على مبيعات المنتج سلباً كما حصل مع هواتف الآيفون.

لكن يبدو أن الشركة كانت قد أتمت دراسة معمقة للسوق قبل إطلاق منتجها بهذا السعر، حيث تحظى السماعات في الوقت الحالي بما يمكن تسميته بالطلب الجنوني.

وقد ساعد على ذلك موسم الأعياد الذي عادةً ما يشهد شراء الكثير من المنتجات التقنية مثل السماعات اللاسلكية، ويبدو أن سماعة آبل كانت الأكثر شهرةً في موسم الأعياد هذا العام.

هنالك مشكلة واحدة، وهو أن آبل غير مستعدة لتوفير الكميات الهائلة التي يتم طلبها من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي استفاد منه تجار التجزئة الذين يمتلكون تلك السماعات.

يقال أن آبل ستعمل على توفير السماعات الشهيرة بحلول عيد الميلاد لكن للأشخاص الذين قاموا بطلبها قبل فترة، أما إذا تقدّمت اليوم بطلب لشراء السماعة فلا تتوقع الحصول عليها قبل الأسبوع الثاني من العام الجديد.

الأمر الذي دفع بالبعض إلى التوجه لتجار التجزئة الذين من المفترض أن يقوموا ببيع السماعة بمبلغ 250 دولار أمريكي، إلا أن سعر السماعة حالياً ارتفع ليصل إلى 350 دولار أمريكي.

وهو مبلغ يكفي تماماً لشراء هاتف من الفئة المتوسطة بكامل الميزات الجديدة، لا بل يمكن أن يكفي لشراء هاتف رائد من الهواتف القاتلة للهواتف الرائدة.

لا نعرف فيما إذا كانت آبل قد تعمّدت خلق تلك المشكلة من أجل لفت الأنظار بقوة إلى السماعة الجديدة، أم أنها بالفعل لم تكن تتوقع ذلك الطلب القوي.

حيث ادعت بعض التقارير أن العائدات التي ستجنيها الشركة من عمليات بيع السماعة الجديدة قد تتخطى 4 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

شركة آبل كانت قد أكّدت أنها استنفرت كامل قوتها من أجل توفير أعداد جيدة من السماعة الجديدة ومواكبة الطلب القوي عليها لكنها لم تحدد جدولاً زمنياً لذلك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات
كيفية إخفاء قرص الريكفري من جهاز الكمبيوتر
ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...