فيسبوك بدأت بتطوير نظام تشغيل خاص بها بدلاً من الأندرويد

للتخلص من سيطرة جوجل على الأجهزة الجديدة المخطط إطلاقها

بحسب المعلومات الأخيرة فإن شركة فيسبوك Facebook تقوم حالياً بتطوير نظام التشغيل الخاص بها والذي يمكن أن يقلل يوماً ما من اعتماد الشركة على نظام الأندرويد من جوجل Google وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر عن موقع The Information.

يضيف التقرير بأن النظام المذكور يتم تطويره حالياً بواسطة Mark Lucovsky وهو من محاربي مايكروسوفت Microsoft الذين شاركوا في صياغة نظام التشغيل Windows NT.

يوفر التقرير مقداراً محدوداً من المعلومات حول كيفية استخدام نظام التشغيل الجديد، لكنه يشير إلى أن أجهزة Oculus و Portal من فيسبوك تعمل حالياً على نسخة معدلة من نظام الأندرويد.

وفقاً لأحد رؤساء الشركة من أقسام الواقع المعزز والواقع الافتراضي فقد قال سابقاً أنه من الممكن أن أجهزة فيسبوك المستقبلية لن تحتاج إلى الاعتماد على برنامج جوجل مما يقلل أو يزيل بالكامل سيطرة جوجل على أجهزة فيسبوك.

كما وقال Andrew Bosworth رئيس قسم الأجهزة على فيسبوك:

إننا نريد حقاً التأكد من أن الجيل القادم لديه مساحة لنا، لا نعتقد أننا يمكن أن نثق بالسوق أو المنافسين لضمان حدوث ذلك، وهكذا سنفعل ذلك بأنفسنا.

جنبا إلى جنب مع أجهزة Oculus و Portal، تعمل فيسبوك أيضاً على نظارات الواقع المعزز، وقد تصل هذه النظارات التي تحمل الاسم الرمزي Orion في وقت مبكر من عام 2023.

وإذا كنت متابعاً للأخبار التقنية فلا بد أن تتذكر بأنه نفس العام الذي من المتوقع أن تخرج فيه شركة آبل Apple بنظارات الواقع المعزز الجديدة الخاصة بها.

كما وأفادت بعض التقارير في الفترة الأخيرة بأن فيسبوك تعمل أيضاً على واجهة التحكم في الدماغ لنظاراتها الجديدة، والتي قد تسمح للمستخدمين بالتحكم بأفكارهم.

يشير التقرير إلى أن فيسبوك تأمل في النهاية في اتباع نهج مشابه لشركة آبل مع أجهزتها في المستقبل من خلال تطوير نظام التشغيل الخاص بها.

كما وتدعم The Information تقارير من Bloomberg و Financial Times في وقت سابق من هذا العام تفيد بأن فيسبوك تعمل على أجهزة شرائح مخصصة خاصة بها إلى جانب المساعد الصوتي الذي تم التأكيد بأن العمل جارٍ عليه في وقت سابق من هذا العام.

نأمل فقط أن تتمكّن الشركة من إثبات نفسها فيما يتعلق بالنظام الجديد وبالأجهزة الجديدة التي تود طرحها بعيداً عن فضائح الخصوصية التي لطخت سمعة الشركة بما فيه الكفاية في الفترة الأخيرة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة التخزين المحسّن في أجهزة ماك؟و كيف يمكن الاستفادة منها ؟
ما هو حجم الرام التي يحتاجها جهاز أندرويد
كيفية القص والنسخ واللصق باحترافية في وورد
كيفية اختيار حجم الرسائل التي يقوم آوت لوك بتحميلها على الكمبيوتر
ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...