اسعار الموبايلات

سامسونج ستكشف عن منتج جديد متعلق بالذكاء الاصطناعي

بمستوى ذكاء الانسان ومع القدرة على التفكير والإدراك

في الأفلام السينمائية التي تم إنتاجها قبل عدة سنوات، كانت الفكرة السائدة أنه بحلول عام 2020 سيتحول كل شيء إلى آلات صناعية وستتسلم روبوتات الذكاء الاصطناعي قيادة الأعمال.

حسناً، لقد كانت مبالغة هوليوودية ولكنها ليست خاطئة تماماً، حيث يزداد اعتماد العالم عاماً بعد عام ويوماً بعد يوم على الذكاء الاصطناعي.

وعلى ما يبدو تريد سامسونج Samsung افتتاح العقد الجديد بالإعلان عن منتج جديد بالكامل متعلق ببرمجيات الذكاء الاصطناعي المتطورة.

تمتلك سامسونج بالفعل المساعد الرقمي بكسبي Bixby والذي تم الكشف عنه أول مرة مع سلسلة هواتف Galaxy S8، ثم تواجد بكسبي لاحقاً في هواتف الشركة الرائدة أو الموجودة أعلى الفئة المتوسطة.

كان من المفترض أن ينافس بكسبي الجديد المساعدات الشخصية الأكثر رسوخاً في السوق وأهمها المساعد الشهير سيري Siri الخاص بشركة آبل Apple.

لكن المراجعات الخاصة بالمساعد بكسبي لم تكن إيجابية بالكامل رغم التطويرات والتحديثات التي أضافتها الشركة، ورغم الاهتمام الذي أولته سامسونج لهذا المساعد من خلال تخصيص زر له في هواتفها الرائدة.

لا نعرف فيما إذا كان المنتج الجديد والذي سيكون باسم نيون Neon هو منتج برمجي مثل بكسبي أم عتادي على شكل جهاز منزلي ذكي.

ولكن الأخبار المتعلقة به والتي قالت أنه سيمتلك ذكاء بمستوى الإنسان هي ما أثارت فضول المتابعين، حيث أكّدت سامسونج أن نيون سيمتلك القدرة على التفكير والإدراك والكلام.

تم تطوير نيون في مختبرات سامسونج للذكاء الاصطناعي التي تتبع لشركة سامسونج الكترونيكس الأم، ويُقال أن الشركة قررت دخول بوابة الذكاء الاصطناعي في العقد الجديد من خلاله.

موعد الكشف الرسمي عن نيون سيكون خلال معرض CES 2020 والذي يبدأ خلال الأيام الأولى من العام الجديد مطلع شهر كانون الثاني.

وكانت سامسونج قد أطلقت موقعاً إلكترونياً للمنتج الجديد لا يعرض سوى عدّاد تنازلي للوقت المخصص للإعلان عن نيون، لذلك دعونا نأمل أن يشكّل المنتج الجديد علامة فارقة في استخدامات الذكاء الاصطناعي في عام 2020.

مقالات قد تعجبك:

ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت
كيفية إنشاء صفحة غلاف مخصصة في وورد
كيفية معاينة استخدام الطاقة في مدير مهام ويندوز 10
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية وضع نص فوق صورة في وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...