اسعار الموبايلات

يوتيوب ستتيح إزالة الجزء المخالف فقط لحقوق النشر من الفيديو

دون الحاجة لحذف كامل الفيديو من حساب المستخدم

تُعد مشكلة حقوق النشر على شبكة ومنصة يوتيوب Youtube واحدة من أكثر المشاكل إزعاجاً والتي تعرّض صاحب الفيديو إلى خطر إزالة المقطع من حسابه.

الأمر الذي يحرمه من عدد كبير من المشاهدات التي كان قد حققها سابقاً أو يمنعه من كسب الإيرادات التي كان من المتوقع أن يحصل عليها.

وقد تحصل هذه المشكلة عن غير قصد نتيجة استخدام موسيقى في الفيديو ولو لجزء بسيط، الأمر الذي يجعل من كامل الفيديو مخالفاً.

وعلى ما يبدو أن البعض قد اشتكى مراراً وتكراراً من هذه المشكلة، لذلك أعلنت شركة يوتيوب مؤخراً أن هنالك حل لهذه القضية قادم على الطريق.

الحل الجديد يتمثّل بإتاحة للمستخدم حذف الجزء المخالف فقط من مقطع الفيديو الخاص به، بينما يستمر تواجد كامل المقطع غير المخالف على المنصة دون أية مشاكل.

وسيتم هذا الأمر من خلال إضافة الميزة الجديدة في استديو يوتيوب مع توفير الأدوات اللازمة التي تمكّن صاحب المقطع من تحرير الجزء المخالف.

كما سيتم إعلام المستخدم بكامل مقاطع الفيديو التي وردت إليها دعوات حقوق النشر من أجل معالجتها وحل المشكلة وإزالة الجزء المخالف منها.

يوتيوب كانت تسعى خلال الفترة القصيرة الماضية إلى معالجة هذه المشكلة من خلال العمل على تحديد المكان المخالف من مقطع الفيديو بدلاً من اعتبار كامل الفيديو على أنه مخالف.

كما طلبت يوتيوب من بعض الشركات مثل Universal بتحديد المكان المخالف بدقة في كل مقطع فيديو نشأ عليه نزاع حقوق نشر وملكية فكرية.

الجدير بالذكر أن الميزة الجديدة قد تم تقديمها رسمياً من قبل يوتيوب وهي ليست مجرد شائعات أو توقعات، ولكن مع ذلك فإنها لم تصل إلى الجميع حتى الآن.

حيث أعلنت يوتيوب أن الميزة الجديدة ستصل ضمن حزمة جديدة من الخيارات والميزات التي سيجري تقديمها من أجل حل مشكلة الملكية الفكرية وحقوق النشر وذلك مطلع العام الجديد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تقليص مستند وورد إلى صفحة واحدة تلقائياً
ما هي إضافات Plug-ins و ملحقات Extensions برنامج الفوتوشوب ؟
كيف تسعى جوجل لتحويل نظام التشغيل كروم Chrome إلى نظام تشغيل لوحي قويّ ؟
كيف يتم إخفاء النصوص في مايكروسوفت وورد
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...