اسعار الموبايلات

أمازون هي العلامة التجارية الأكثر قيمةً في العالم

تعرّف على ترتيب الشركات من حيث قيمة العلامة التجارية

أصدرت Brand Finance Global 500 تقريرها الأحدث الذي يسلّط الضوء على قيمة العلامات التجارية لكبرى الشركات حول العالم.

وللعام الثالث على التوالي احتلت شركة أمازون Amazon المرتبة الأولى بصفتها صاحبة العلامة التجارية الأغلى في العالم حيث تجاوزت قيمتها وللمرة الأولى حاجز 200 مليار دولار أمريكي.

بالأرقام، تبلغ قيمة علامة الشركة التجارية 220.7 مليار دولار، بارتفاع قدره 17.5% عن الأرقام المسجلة العام الماضي وذلك بسبب تحسّن الأرقام والنتائج المسجلة الخاصة بالشركة.

في حين تأتي شركة جوجل Google في المرتبة الثانية والتي تبلغ قيمتها بحسب التقرير 159.7 مليار دولار بارتفاع قدره 11.9% عن الأرقام المسجلة في العام الماضي.

شركة آبل Apple كانت قد سجّلت تراجعاً في الأرقام الخاصة بها هذا العام مع قيمة 140.5 مليار دولار للعلامة التجارية الشهيرة، الأمر الذي وضعها في المركز الثالث.

في حين استطاعت مايكروسوفت Microsoft التواجد في المركز الرابع بقيمة 117 مليار دولار أمريكي في انخفاض طفيف عن الأرقام الخاصة بالعام الماضي.

صاحبة المركز الخامس شركة سامسونج Samsung كسرت الاحتلال الأمريكي للمراكز الأولى في القائمة، حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 94.4 مليار دولار بزيادة 3.5% عن أرقام العام الماضي.

في حين يمكن ملاحظة وجود اسم شركة فيسبوك Facebook في المركز السابع بقيمة 79 مليار دولار وبعد انخفاض في الرقم المسجل بسبب مشاكل وفضائح فيسبوك الأخيرة.

هواوي Huawei ورغم مشاكلها مع الحكومة الأمريكية استطاعت زيادة الأرقام الخاصة بعلامتها التجارية بنسبة 4.5% لتصل إلى 65 مليار دولار الأمر الذي وضعها في المركز العاشر.

وينوه التقرير إلى الانخفاض الحاد في أرقام الإحصائيات الخاصة بشركات الاتصالات التي تأثرت إلى حد بعيد بدخول خدمات المكالمات والرسائل الفورية المجانية مثل واتساب WhatsApp.

حيث انخفضت قيمة العلامة التجارية الخاصة بشركة AT&T بقيمة 32% وهو الانخفاض الأكبر بين شركات الاتصالات في القائمة.

في حين من المتوقع أن تساهم شبكات الجيل الخامس 5G في الاتصالات في عودة زيادة الأرقام الخاصة بتلك الشركات خلال هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

كيفية النسخ الاحتياطي ومزامنة جهات الاتصال بين جميع أجهزة أندرويد وآيفون والويب
هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟
كيفية حذف أو تعطيل جميع المنبهات على هواتف آيفون
كيفية حماية أجهزة أندرويد وجعلها أكثر أماناً
ما هي كاميرا Rangefinder؟ وما ميزاتها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...