اسعار الموبايلات

أمازون ستحول يد المستخدم إلى بطاقة ائتمان في المستقبل

شراء المنتجات سيحتاج فقط للتلويح بيدك

نسمع عن الكثير من المشاريع المستقبلية للشركات العملاقة والتي تركز غالباً على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة.

تهتم كل شركة بتطوير مشاريع مستقبلية متعلقة بالاختصاص الذي تبدع فيه، وبالتالي فإنه من الطبيعي أن نسمع عن خطط مستقبلية لشركة أمازون Amazon فيما يتعلق بالتسوق.

حيث تهدف الشركة إلى تحويل يد المستخدم في المستقبل إلى ما يشبة بطاقة الائتمان بحيث يكفي أن يلوح بها أمام مستشعرات مخصصة ضمن محطات للدفع حتى يتم شراء المنتجات.

هذه واحدة من أغرب وأحدث الأفكار التي طرحتها أمازون من أجل تغيير مستقبل التسوق وشراء المنتجات لما يشبه أفلام الخيال العلمي.

ومع أن المشروع المستقبلي ما زال في مراحله الأولية إلا أن أمازون قالت أنها بدأ بالتعاون بالفعل مع عملاق الدفع الإلكتروني فيزا Visa من أجل هذا الغرض.

في حين أبدت ماستركارد Mastercard وعدد من الشركات الأخرى المختصة بحلول الدفع الرقمي اهتمامها بالمشروع الجديد وقد ينضم بعضها إليه.

في التفاصيل التي نملكها حالياً عن مشروع أمازون فإن الشركة تهدف إلى توفير مجموعة من المحطات المختصة بشراء المنتجات من خلال مسح كف اليد الخاصة بالمستخدم.

ومن أجل ذلك يجب أولاً أن يتم تهيئة نظام كامل يعمل على ربط صور الكف المميزة الخاصة بكل مستخدم – مثل البصمة – بمعلوماته البنكية التي تتواجد عادةً في بطاقة الائتمان.

الأمر الذي يسمح للمستخدمين بشراء المنتجات ودفع ثمنها من خلال التلويح باليد فقط دون استخدام بطاقة حقيقية ولا حتى استخدام الهاتف المحمول.

وتُعد أمازون واحدة من الشركات الرائدة والعملاقة التي تهدف إلى تغيير مستقبل التسوق بالكامل من خلال مجموعة من الأفكار التي تبدو للوهلة الأولى أنها خيالية.

حيث عملت الشركة سابقاً على افتتاح سلسلة من متاجر Amazon Go التي تتيح للزائرين إمكانية شراء المنتجات ودفع ثمنها دون الانتظار في طوابير أمام المحاسبين ودون تدخل العنصر البشري في عملية الحساب.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التأكد من أمان إضافات كروم قبل تنصيبها
هل يمكن إنشاء واستخدام حساب فيس بوك باسم وهمي ؟
ما هو مجلد Windows.old ؟ وهل يمكنك حذفه ؟
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في ويندوز
كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...