مشروع قانون أمريكي سيحظر استخدام الهاتف الذكي دون سن 21

مع التهديد بعقوبة السجن أو فرض غرامة مالية

640

قد نسمع الكثير من القوانين التي تحظر شراء المشروبات الكحولية أو السجائر أو ربما الأسلحة للأشخاص الذين هم أدنى في العمر من سن محدد يختلف بين كل دولة وأخرى.

لكننا لم نسمع من قبل عن قانون يمنع استخدام الهواتف الذكية حسب عمر الشخص، الأمر الذي سيشكّل سابقة لم تحدث من قبل فيما لو تم اعتماد مشروع قانون جديد في الولايات المتحدة.

حيث تقدّم عضو مجلس الكونجرس الأمريكي John Rodgers بمشروع قانون يحظر استخدام الهاتف الذكي لمن هم دون سن الـ 21 عاماً.

وتوعّد مشروع القانون بالسجن لمدة عام كامل أو بفرض غرامة مالية قدرها 1000 دولار لمن يتم ضبطه مخالفاً للقانون.

ويُعد هذا المشروع واحداً من أغرب المشاريع التي تم طرحها الأمر الذي دفع البعض للسخرية والاستهزاء منه.

وتبدو موجة السخرية التي انطلقت ضد القانون واقعية نوعاً ما حيث أن عمر 21 عاماً هو سن مبالغ به إلى حد كبير، فالأطفال اليوم والذين تبلغ أعمارهم بضعة سنوات يستعملون الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية للتسلية.

ومع ذلك يبدو مشروع القانون الذي تقدّم به النائب رمزياً أكثر من كونه واقعياً، وهو يأتي للرد على قانون سابق يجرّم بيع واستخدام الأسلحة للأشخاص دون 21 عاماً.

حيث يرى النائب في الهواتف المحمولة بأنها أصبحت أكثر خطراً من الأسلحة لما يمكن أن تحمله من مخاطر كالتنمر والمساعدة في انتشار المعلومات الخاطئة والاستهداف الإعلاني وغسل العقول وإدمان التطبيقات والألعاب.

لا يُتوقع أن يتم تمرير مشروع القانون السابق نظراً لكونه غير منطقي، ولكن بمجرد الحديث عنه يجعلنا تخيّل ماذا سيحدث فيما لو أصبح استخدام الهاتف المحمول جريمة لمن هم دون سن 21 عاماً؟

مقالات قد تعجبك:

طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept