اسعار الموبايلات

فورتنايت هي أكثر الألعاب تحقيقاً للإيرادات في 2019

عائدات الألعاب الكلية تجاوزت 120 مليار دولار خلال العام

نجحت لعبة فورتنايت Fortnite الشهيرة في البقاء في المركز الأول خلال عام 2019 عند الحديث عن الإيرادات التي تم تحقيقها حيث استطاعت كسب 1.8 مليار دولار.

ومع أن هذا المبلغ أقل من المبلغ الذي تم تحقيقه في العام السابق 2018 عندما استطاعت اللعبة كسب 2.4 مليار دولار إلا أنها استطاعت التواجد في المركز الأول في 2019.

هذا واستطاعت اللعبة التفوق على لعبة Dungeon Fighter Online بفارق 200 مليون دولار في إحصائيات العام في حين كانت النتائج محسومة بالنسبة للألعاب الأخرى مثل PUBG و Call of Duty Mobile.

يمكن تحديد أسباب نجاح اللعبة بسبب المحافظة على وجودها في صدارة الألعاب التي يتم الحديث عنها، وهذا لا يتم من خلال اللعبة نفسها فقط بل بالتعاون مع جهات أخرى.

اشتركت فورتنايت مع الكثير من الشخصيات المؤثرة لإبقاء الحديث عنها بشكل مستمر في حين اقتحمت عالم الشاشة الكبيرة لتظهر مع أعمال ضخمة مثل Avengers و Star Wars.

وبالتالي بقيت اللعبة حاضرة في رأس المهتمين بالألعاب على الرغم من أن البعض لم يفضّلها، وساعدت هذه الشهرة الكبيرة في تحقيق الربح المادي للشركة المطورة للعبة.

تم تحقيق الأرباح الكبيرة التي تحدثنا عنها من خلال المشتريات الموجودة داخل اللعبة حيث يُسجّل للشركة المطورة أنها نجحت في إقناع اللاعبين بشراء تلك الأدوات.

على سبيل المثال فإن لعبة League of Legends لديها عدد أكبر من اللاعبين من لعبة فورتنايت، لكن إنفاق اللاعبين داخل اللعبة في فورتنايت هو الأكبر.

وفي تقرير منفصل قالت شركة الإحصائيات SuperData أن سوق الألعاب استطاع جمع 120.1 مليار دولار من الأرباح خلال عام 2019 وذلك على جميع منصات الألعاب مثل الهاتف المحمول والحواسيب وأجهزة الترفيه والواقع الافتراضي وغيرها.

وبحسب بيانات الشركة فإن الإنفاق الأكبر على الألعاب كان على الهاتف المحمول مع إجمالي 64.4 مليار دولار، في حين أن الإنفاق على الألعاب في الحواسيب المحمولة وصل إلى 29.6 مليار دولار وإلى 15.4 مليار دولار في المنصات الأخرى.

والمميز في تقرير الشركة الأخير بأن 80% من الإيرادات السابقة قد جاءت من ألعاب هي متاحة مجاناً للتحميل والتثبيت واللعب، ولكن المصدر الأساسي للربح هو المشتريات داخل اللعبة.

وتعكس تلك الأرقام نمواً في سوق الألعاب بنسبة 4% عن العام 2018 في حين يتوقع المحللون بأن يحافظ السوق على نفس نسبة النمو خلال العام الجديد 2020.

مقالات قد تعجبك:

ماذا يعني رمز الدائرة ذات الخط على الكاميرا؟
كيفية تشغيل ضوء الفلاش في هواتف آيفون بأسرع و أسهل طريقة
ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط صور السفر و الرحلات ؟
ما هي تقنية تصحيح التعريض Exposure Bracketing ؟ و ما فوائدها في التصوير ؟
كيف يعمل النظام الداعم لشريحتي اتصال في سلسلة iPhone X الجديدة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...