اسعار الموبايلات

تعرّف على آخر أفكار جوجل في محاربة إدمان الهواتف

ثلاثة تطبيقات بأفكار إبداعية للتخفيف من استخدام الهاتف

إدمان الهواتف الذكية: واحد من أكثر العناوين التي تم تداولها في الفترة الماضية حيث عملت كبرى الشركات على التقليل من هذا الإدمان من خلال طرح العديد من الميزات والتطبيقات.

كانت شركة جوجل Google سبّاقة في إضافة تلك الميزات والتي عُرفت باسم الرفاهية الرقمية، سواء كإضافات خاصة بهواتفها أو إضافات عامة إلى نظام التشغيل الأندرويد.

مؤخراً أطلقت الشركة مبادرة جديدة تهدف من خلالها إلى محاربة إدمان الهواتف الذكية عن طريق طرح ثلاثة تطبيقات بأفكار إبداعية.

تطبيق الظرف Envelope:

قالت جوجل عن هذا التطبيق أنه تجريبي وفي مراحله الأولى، وهو مخصص الآن فقط لهواتف Pixel 3a مع إمكانية إطلاق نسخ مستقبلية للهواتف الأخرى.

بمجرد تحميل التطبيق سيمكنك الحصول على ملف PDF للظرف أو المغلف الذي ستستعمله حتى تخفي الهاتف عن نفسك.

ستحتاج إلى طباعة الملف المرفق مع التطبيق ثم طيّه حسب الإرشادات لتحصل على ما يشبه الظرف الورقي، ثم ستضع هاتفك داخل هذا الظرف بحيث لن تكون قادراً على استعماله إلا لأغراض محددة.

بحسب جوجل فإن الظرف سيحول هاتفك إلى أداة أكثر هدوءاً وبعيدة عن عالم الهواتف المحمولة والاتصالات الشبكية والشبكات الاجتماعية.

طالما أن الهاتف موجوداً داخل الظرف فإنك لن تستطيع استخدامه إلا من أجل التقاط الصور أو مقاطع الفيديو أو من أجل إجراء اتصالات.

إذا كنت تمتلك هاتفاً من طراز Pixel 3a وتود أخذ استراحة من عالم الهواتف الذكية، يمكنك زيارة متجر تطبيقات جوجل من هنا لتحميل التطبيق.

تطبيق فقاعات الأنشطة Activity Bubbles:

تطبيق آخر بفكرة إبداعية أبسط وأقل تعقيداً من فكرة التطبيق السابق، حيث يعمل هذا التطبيق على تنبيهك لمدة استعمال الهاتف ولكنه لن يمنعك من استخدامه.

تعتمد فكرة التطبيق على تحويل خلفية الشاشة الرئيسية في هاتفك إلى شاشة سوداء ستمتلئ بالفقاعات بشكل تدريجي كل يوم.

في كل مرة تقوم فيها بفتح هاتفك سيتم إنشاء فقاعة جديدة في الشاشة الرئيسية، وسيزداد حجم تلك الفقاعة طالما أنك تقضي وقتك على هاتفك.

بمجرد إقفال الهاتف ستتوقف الفقاعة عن النمو وستتوضع على شاشتك الرئيسية، وفي المرة التالية التي تفتح فيها الهاتف سيتم إنشاء فقاعة جديدة وستستمر في النمو طالما أنك تعمل على الهاتف.

في نهاية اليوم سيتشكل لديك مجموعة من الفقاعات التي يدل عددها على عدد مرات فتح الهاتف، وحجمها على فترة عملك على هذا الهاتف، لذلك احرص على أن تمتلك في نهاية اليوم أقل عدد ممكن من الفقاعات مع أصغر حجم ممكن.

إذا كنت تود مراقبة أنشطتك على الهاتف يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل من هنا.

تطبيق ساعة إيقاف الشاشة Screen Stopwatch:

تعتمد فكرة هذا التطبيق على نفس فكرة التطبيق السابق لكن بطريقة أبسط ودون استخدام الفقاعات، بل باستعمال ساعة إيقاف متواجدة دائماً على شاشة هاتفك.

بمجرد تفعيل التطبيق ستتحول خلفية شاشة هاتفك إلى شاشة سوداء مع ساعة إيقاف، كلما قمت بفتح الهاتف واستعماله فإن عدّاد الساعة سيزداد.

وبمجرد إغلاق الهاتف فإن عدّاد الساعة سيتوقف وسينتظر فتحك للهاتف من جديد حتى يستمر بعدّ الدقائق والساعات، لتحصل في نهاية اليوم على الوقت الإجمالي الذي قضيته على الهاتف.

إذا كنت ترغب بمراقبة الوقت الذي تقضيه يومياً على الهاتف فإن التطبيق مناسب تماماً لك، قم بتحميله من متجر جوجل للتطبيقات من هنا.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة True Tone في آيفون و ماك؟ و ما فوائدها ؟
كيف يعمل نظام التبريد المائي في الهواتف المحمولة؟
ما هي تقنية تصحيح التعريض Exposure Bracketing ؟ و ما فوائدها في التصوير ؟
ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط الصور الرياضية ؟
ما الفرق بين تثبيت الصور البصري وتثبيت الصورة الرقمي؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...