هواوي ستقدّم مفاجآة في سعر هواتف سلسلة P40 القادمة

تسريب التصاميم المتوقعة والمواصفات الخاصة بالهواتف الجديدة

813

تُعد سلسلة هواتف P من شركة هواوي Huawei الصينية واحدة من السلاسل الرائدة لدى الشركة رغم أنها تستعمل نفس معالج الشركة الرائد للعام الماضي.

ومع ذلك يتم تزويد هواتف السلسلة بأفضل المواصفات والإمكانيات الممكنة ولا سيما فيما يتعلق بالكاميرات والميزات الخاصة بها مثل التقريب والتصوير الليلي.

هذا المواصفات المرتفعة سمحت للشركة بعرض هواتفها الجديدة بأسعار مرتفعة متناسبة مع أسعار الهواتف الرائدة من بقية الشركات مثل هواتف Galaxy S من سامسونج.

وفي حين تم عرض هاتف P30 العام الماضي بمبلغ بدءاً من 800 يورو وهاتف P30 Pro بمبلغ 1000 يورو فإن أسعار P40 هذا العام قد تشهد بعض المفاجآت.

حيث وردت عدة تقارير بأن الشركة ستتجه هذا العام إلى تخفيض سعر هواتفها الرائدة من السلسلة الجديدة، بحيث سيبدأ سعر هاتف P40 من 600 يورو فقط.

في حين أن هاتف P40 Pro سيبدأ من سعر 800 يورو، مما يجعل هواتف السلسلة هذا العام أقل ثمناً من هواتف السلسلة العام الماضي عند الإطلاق، ولهذا الأمر سببين.

السبب الأول هو أن الهاتف P40 Pro لن يكون النسخة الأرقى من السلسلة هذا العام كما في الأعوام الماضية، بل أن الشركة تحضّر لنسخة باسم Huawei P40 Premium.

ستمتاز النسخة Premium بمواصفات عالية جداً وسيبدأ سعرها من 1000 يورو، أي أنها ما زالت مشابهة لأسعار العام الماضي ولم يطرأ أي زيادة في السعر وهذا يقودنا إلى السبب الثاني.

من الواضح أن هواوي فقدت أي أمل في تسوية نزاعها مع الحكومة الأمريكية في أي وقت قريب قبل إطلاق الهواتف وبالتالي فإن الشركة تخشى من تراجع مبيعات هواتفها الجديدة خارج الصين.

حيث من الصعب أن تقنع أحداً بشراء هاتف يكلف 1000 يورو دون حزمة خدمات وتطبيقات جوجل ومع مستقبل مجهول مع نظام الأندرويد.

لذلك لجأت الشركة بحسب كلام المصادر إلى تخفيض أسعار أجهزتها لتعزيز قدرتها التنافسية ولا سيما أمام هواتف كبيرة بحجم سلسلة Galaxy S20.

المفاجآت هذا العام في سلسلة هواوي لن تتواجد في السعر فقط بل في المواصفات ولا سيما المواصفات التقنية الخاصة بالكاميرات.

حيث سترفع الشركة من دقة المستشعر الأساسي إلى 52 ميجابكسل مع استخدام تكنولوجيا دمج البكسلات، فضلاً عن توفير تقريب بصري بنسب مذهلة.

وسيقدم هاتف P40 تقريباً بصرياً يصل إلى 3X وهاتف P40 Pro إلى نسبة 5X أما النسخة Premium فستقدم تقريباً بصرياً 10X.

مع ارتفاع أسعار هواتف Galaxy S20 القادمة والميزات الكثيرة التي ستحملها نسخة P40 فإن السؤال المطروح هو ما إذا كانت هواوي ستنجح في التسويق لهواتفها الجديدة بدون خدمات جوجل.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حماية أجهزة أندرويد وجعلها أكثر أماناً
كيفية التقاط الصور الرياضية دون عدسة تليفوتوغرافية
ما هي كاميرا Rangefinder؟ وما ميزاتها؟
كيفية الانتقال إلى كاميرا الإطار الكامل
كيفية تحويل الصور من أي لاحقة إلى لاحقة JPG لتصغير حجمها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept