مايكروسوفت أعلنت رسمياً عن وفاة نظام ويندوز 7

ما هي الخيارات المتاحة الآن أمام مستخدم النظام؟

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft نهاية عمر النظام المحبوب والشهير ويندوز 7 حيث قالت الشركة بأن النظام المذكور لن يتلقَ أية نحديثات دعم بعد الرابع عشر من شهر كانون الثاني الحالي.

وبذلك تنهي الشركة فترة حياة واحدة من أشهر وأنجح النسخ الخاصة بنظام التشغيل ويندوز والذي بقي أكثر انتشاراً واستخداماً من نظام ويندوز 8.

وفي هذه الحالة فإن الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز 7 ستصبح أكثر عرضة للمخاطر بسبب توقف دعم النظام الخاص بها عن إرسال التحديثات الأمنية الضرورية.

ومع ذلك فإن هذا لا يعني بشكل مباشر بأن النظام ويندوز 7 سيتوقف عن العمل، حيث أعلنت مجموعة من التطبيقات الشهيرة أنها ستستمر بدعم النظام لفترة أطول.

على سبيل المثال أعلنت جوجل Google أن متصفحها الشهير جوجل كروم Chrome سيستمر بدعم نظام ويندوز 7 لمدة 18 شهراً على الأقل.

الآن، إذا كنت واحداً من مستخدمي نظام ويندوز 7، فما هي الخيارات المطروحة أمامك؟

يمكنك ببساطة التحديث إلى نسخة مدعومة من نظام ويندوز من مايكروسوفت، حيث يمكنك الاختيار بين ويندوز 8.1 و ويندوز 10 علماً أن التحديث إلى ويندوز 10 مجاني إذا كنت تمتلك مفتاح التفعيل الأصلي الخاص بويندوز 7.

أو يمكنك الاستمرار بالعمل على ويندوز 7، فنهاية فترة التحديثات تعني وفاة النظام من جهة الشركة وليس من جهة المستخدم، الفارق الوحيد الآن هو عدم تلقي التحديثات الأمنية.

لذلك إذا أردت الاستمرار بالعمل على ويندوز 7 سيكون من المفيد استعمال وسائل الحماية الممكنة مثل الجدار الناري أو مضاد فيروسات مع آخر تفعيل.

إذا كنت تمتلك مجموعة من الحواسيب التي تعمل ضمن نظام شركة وجميعها ما زالت تعمل على نظام ويندوز 7 ولا تريد المخاطرة بالبقاء دون تحديثات أمنية فهنالك حل وفرته مايكروسوفت.

حيث يمكنك شراء تلك التحديثات من خلال اشتراكات الشركات ESU والتي تمنحك وقتاً أطول في استمرار العمل على ويندوز 7 مع التحديثات الضرورةي ريثما تبدأ بترحيل أجهزتك إلى نسخة أحدث.

مشكلة تلك التحديثات أنها ستتضاعف تكلفتها مع مرور الوقت لذلك من غير المفيد الاعتماد عليها دائماً أو لفترة طويلة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
ما الفرق بين IPv4 و IPv6؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...