موتورولا ستنافس جالاكسي نوت بهاتف جديد مزوّد بقلم

كيف يمكن للشركة مواجهة شهرة وقوة هاتف مثل النوت؟

عندما نتحدّث عن القلم في عالم الهواتف المحمولة، فإن كل ما نفكّر به هو هاتف Galaxy Note من سامسونج Samsung والذي يحظى بإصدار جديد كل عام.

أصبحت سامسونج صاحبة خبرة طويلة في هذه السلسلة وبالتالي فرضت نفسها بشكل قوي بسبب هذا الهاتف حيث لم يجرؤ أحد أن ينافس أو أن يستمر بمنافسته لسلسة النوت من خلال إطلاق هاتف مزود بقلم كل عام.

ومع ذلك يحق للجميع أن يجرب، ويبدو أن شركة موتورولا Motorola واحدة من الشركات التي تريد أن تكسر هيمنة سامسونج على عالم القلم فيما يتعلق بالهواتف المحمولة.

في البداية وقبل الحديث عن هاتف موتورولا الجديد تجدر الإشارة إلى أن الشركة عادت بقوة للساحة في الفترة الماضية حيث فرضت اسمها من جديد من خلال إطلاق هاتف ثوري قابل للطي باسم RAZR.

وبالتالي كان من المتوقع أن يكون لدى الشركة العديد من المفاجآت والمشاريع الأخرى، إحدى تلك المفاجآت هي ما كشف عنه الصحفي التقني الشهير Evan Blass.

حيث نشر الصحفي الذي تحظى تسريباته وأخباره بثقة كبيرة صورة لهاتف جديد من شركة موتورولا مع كاميرا أمامية متواجدة ضمن ثقب في الشاشة.

المميز في الصورة هو ليس الثقب بالتأكيد، بل القلم المرفق مع الهاتف والذي يدل على أن الشركة تحضر لسلسلة – أو على الأقل هاتف واحد – منافس لفئة Galaxy Note.

يُعد استخدام القلم مع الهاتف المحمول أمراً مميزاً بالفعل من خلال تسهيل إدخال البيانات أو العمل أو حتى اللعب، لكن الحاكم الأول والأخير لتجربة القلم هو الميزات التي تضيفها الشركة.

عزّزت سامسونج من قلم سلسلة النوت لديها في الفترة الأخيرة بشكل كبير وأضافت له بلوتوث وحساس تحديد موقع، الأمر الذي فتح الباب أمام عدد هائل من التطبيقات والأفكار لكي تستفيد من القلم.

لا نعتقد أن موتورولا قادرة الآن على تقديم تجربة قلم احترافية أكثر من تجربة النوت، ومع ذلك يمكن للشركة أن تنافس النوت بشيئ آخر وهو السعر.

حيث من الممكن أن هاتف موتورولا الجديد سيقدم تجربة قلم لا بأس بها لكن مع سعر أقل من سعر هواتف النوت والتي هي من الفئة الرائدة والباهظة الثمن لدى سامسونج.

حاولت سامسونج إصلاح هذه الفكرة من خلال إطلاق Note 10 Lite وهو نسخة من هاتف النوت بمواصفات أقل وسعر أقل، لكن يبدو أن تجربة القلم ما زال ثمنها مرتفع قليلاً.

فهل تكسر موتورولا هذه القاعدة وتطرح هاتف مع قلم بسعر وبمواصفات مدروسة؟ هذا ما نأمله بطبيعة الحال حيث تجدر الإشارة إلى أنه لا معلومات أو تسريبات عن مواصفات الهاتف أو عن موعد إطلاقه.

مقالات قد تعجبك:

جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
الواقع الافتراضي اليوم هو البداية لما هو آت في المستقبل
فيسبوك يستخدم رقم الهاتف المحمول لاستهداف المستخدمين بالإعلانات
كيفية حذف صوت مقطع الفيديو عند نشره على إنستغرام
هل قفل الهاتف بالبصمة أو بالوجه آمن تماماً؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...