اسعار الموبايلات

سوني فاجأت الجميع بالإعلان عن سيارة كهربائية في معرض CES

لكن عشرات الأسئلة حول السيارة الجديدة بقيت دون إجابة

في حدث اعتبره البعض مفاجأة العام في معرض CES 2020 المقام حالياً في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، كشفت شركة سوني Sony اليابانية عن منتج جديد غير متوقع.

هذا المنتج ليس هاتفاً محمولاً أو كاميرا أو مستشعر صور، بل إنه نموذج سيارة كهربائية من تطوير الشركة نفسها لاختبار منصة السيارات الكهربائية التي تعمل عليها الشركة.

وقد تم إطلاق اسم Vision-S على السيارة الكهربائية الجديدة التي تأتي بتصميم خارجي فخم شبيه بتصاميم السيارات الفاخرة من Porsche وخاصة فيما يتعلق بالمصابيح الأمامية.

في حين يمكنك إيجاد كل وسائل الترفيه القصوى داخل السيارة بدءاً من الشاشة العريضة في مقدمة السيارة إلى النظام الصوتي الغامر الذي يقدم تجربة صوتية جديدة للركاب.

وعلى ما يبدو فإن النموذج الجديد هو البداية فقط، حيث قال الرئيس التنفيذ لشركة سوني أن السيارة الكهربائية الجديدة هي البداية فيما يتعلق بمشاريع الشركة في مستقبل التنقل.

هذا وتشتمل السيارة على عدد من الكاميرات والمستشعرات المتوزعة داخل السيارة لمراقبة الركاب، وخارجها لمراقبة الطريق و السيارات والأشياء المحيطة في كل لحظة.

حيث قالت سوني أنها دعمت السيارة بمجموعة من المستشعرات التي جرى تطويرها داخل الشركة اعتماداً على خبرة الشركة الطويلة في مجال مستشعرات وحساسات الكاميرات.

تم تطوير السيارة بحسب كلام الشركة من قبل فريق الذكاء الاصطناعي الخاص بسوني في اليابان والذي قدّم سابقاً العديد من المنتجات الذكية مثل المساعد الذكي الشهير Aibo.

وقد تم اختبار السيارة بالفعل على الطريق السريع لضمان أن مستشعراتها تعمل بالشكل المطلوب، ومع ذلك فإننا لا نعلم ما هي خطط الشركة حول هذا الأمر.

حيث يبدو أن سوني تقصّدت الإعلان عن السيارة في الدقائق الأخيرة لحدثها خلال المعرض تاركةً الجمهور والمتابعين مع عشرات الأسئلة التي بقيت دون إجابة.

هل سيتم إطلاق السيارة في الأسواق؟ وهل سيتم إنتاج أعداد كبيرة منها؟ أم أنها مجرد اختبار لمنصة السيارات الخاصة بالشركة والتي سيتم استعمالها من قبل شركات أخرى لتصنيع السيارات؟

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟
كيفية إنشاء صفحة غلاف مخصصة في وورد
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية تخصيص صفحة علامة تبويب جديدة في كروم
كيفية وضع نص فوق صورة في وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...