تطبيق واتساب لن يعمل على الأنظمة القديمة بدءاً من 1 شباط

ما هي الأنظمة القديمة التي سيتوقف دعمها؟

كما هو الحال في كل التطبيقات الشهيرة، فإن تلك التطبيقات لا تستمر بالعمل على الأنظمة القديمة إلى ما لانهاية وسيأتي وقت ما لتتوقف فيه عن العمل بسبب تواجد المزيد من الأنظمة الأحدث.

تطبيق واتساب WhatsApp المملوك لشركة فيسبوك Facebook هو واحد من التطبيقات التي ستتوقف عن العمل على الأنظمة القديمة اعتباراً من 1 شباط القادم، أي بعد شهر.

حيث حدّثت خدمة واتساب صفحة الدعم الخاصة بها لتذكّر المستخدمين بضرورة الانتقال إلى النسخ الأحدث من النظامين الشهيرين المخصصين للهواتف والأجهزة المحمولة: الأندرويد و iOS.

حيث قالت الشركة أن الحد الأدنى من نسخة نظام الأندرويد المطلوبة لكي يعمل التطبيق بشكل مثالي هي Android 4.0.3 أو أي نسخة أحدث.

في حين أن هواتف آيفون التابعة لشركة آبل Apple أو جميع الأجهزة اللوحية التابعة للشركة فإنها تتطلب على الأقل النسخة iOS 9 من نظام التشغيل لكي يعمل التطبيق.

بالإضافة إلى بعض الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل KaiOS 2.5.1 والنسخ التي تليه مثل JioPhone و JioPhone 2.

أما بالنسبة للمستخدمين الذين يستعملون نسخ أقدم من النسخ المذكورة فيجب عليهم التحديث بأسرع وقت ممكن من خلال الانتقال إلى الأجهزة الأحدث إذا كانت أجهزتهم لا تدعم استقبال تحديثات.

حيث نبهت الشركة إلى أن المستخدمين الذين ما زالوا يستخدمون هواتف وأجهزة تعمل بنظام Android 2.3.7 أو iOS 8 فإنهم لن يتمكنوا من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة تفعيل حساباتهم على واتساب بدءاً من 1 شباط القادم.

في حين أن المستخدمين التابعين لنظام Windows Phone من مايكروسوفت Microsoft فإنهم قد فقدوا إمكانية الوصول إلى تطبيق واتساب بدءاً من اليوم، اليوم الأول في العام الجديد.

وكان تطبيق واتساب قد اختفى تماماً من متجر تطبيقات مايكروسوفت منذ صيف العام الماضي، وقد نصحت الشركة أصحاب هواتف ويندوز فون بالانتقال إلى أحد هواتف الأندرويد أو iOS.

كما وقالت الشركة أنه حتى لو استمر التطبيق المثبت على النسخ القديمة من الأنظمة فإن المستخدمين لن يتمكنوا من إعادة تفعيل الحساب أو إنشاء حساب جديد.

كما يجب أن يتوقعوا بأن التطبيق قد يتوقف في أي مرحلة من المراحل وأن جميع الميزات الجديدة واللاحقة لن تصل إلى تطبيقاتهم.

مقالات قد تعجبك:

ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
كيف تعمل الهواتف القابلة للطيّ ؟
كيف تجعل منزلك كما لو أنه منزل ذكي بملايين الدولارات؟
كيف تستخدم البريد الإلكتروني Gmail بشكل أفضل؟
كيفية حذف حساب إنستغرام بشكل نهائي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...