هاتف شاومي القادم قد يكون الأول مع ذاكرة رام 16 جيجابايت

هل أصبحت ذاكرة الرام 12 جيجابايت غير كافية !؟

تطورت صناعة الهواتف المحمولة بشكل متسارع جداً خلال السنوات القليلة الماضية، أو ربما يجب أن نقول خلال الأشهر الماضية.

حيث اعتمدت الشركات المصنّعة للهواتف المحمولة على زيادة الأرقام الخاصة بمواصفات الهواتف بشكل جنوني، الأمر الذي رأيناه بشكل واضح في دقة مستشعرات الكاميرات.

انتقلت دقة المستشعر المستخدم في بعض الهواتف من 12 ميجابكسل إلى 48 أو 64 ميجابكسل، في حين كشفت سامسونج العام الماضي عن مستشعر 108 ميجابكسل.

ذاكرة الرام هي واحدة من الأشياء التي تطوّرت أرقامها بشكل جنوني أيضاً، حيث أصبحت بعض الهواتف المتوسطة مزوّدة بـ 8 جيجابايت رام في حين أصبح خيار 12 جيجابايت رام شبه افتراضي في الهواتف الرائدة.

سواء كنت مقتنعاً بضرورة هذه الزيادة في ذاكرة الرام أم لم تكن كذلك، فإن شركة شاومي Xiaomi وبحسب بعض التسريبات تخطط للقفز إلى ذاكرة رام بسعة 16 جيجابايت.

سيكون هذا الأمر بحسب كلام المصادر في هاتفها الرائد المخصص للألعاب والذي سيحمل الاسم Black Shark 3 5G ومن الواضح من الاسم أن الهاتف سيكون متوافقاً مع شبكات الجيل الخامس.

بالطبع فإن أي زيادة في المواصفات هو أمر مرحّب به، وخاصةً بالنسبة للهاتف المذكور كونه مخصص للألعاب وللاستخدام الثقيل.

لكن يرى البعض أن زيادة الأرقام في الوقت الأخير قد أصبحت بهدف المنافسة التجارية أكثر من كونها موجهة لخدمة المستخدم على وجه التحديد.

إذ أن سوق الهواتف قد وصل إلى حالة من التشبع القصوى ولم يعد أمام الشركات إلا زيادة الأرقام الخاصة بالمواصفات بسبب عدم وجود تقنيات أو ميزات جاهزة للإضافة.

يجادل البعض بأن 16 جيجابايت رام هو أسلوب تجاري تسويقي للهاتف، خاصةً وأن وجود ذاكرة رام 12 جيجابايت كان كافياً ولا يحتاج المستخدم لأكثر من ذلك.

في حين يقول البعض الآخر بأن إضافة قدر جديد من ذاكرة الرام مع وجود إدارة جيدة لهذه الذاكرة سيعزز من قدرات الهاتف ومن إمكانية استخدامه عدداً من السنوات المقبلة.

ويبدو أن سعة 16 جيجابايت لذاكرة الرام سنشهدها بشكل مؤكد في هذا العام، لكن السؤال سيكون هو فيما إذا كانت شاومي هي الشركة الأولى التي ستعلن عن هاتف مع هذه السعة أم ستسبقها شركة أخرى.

مقالات قد تعجبك:

ماذا تمثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX للاعبين اليوم ؟
ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟
كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...