اسعار الموبايلات

فيسبوك ستدفع لك المال للحصول على تسجيلاتك الصوتية

جمع بيانات المستخدمين أصبح صريحاً ومقابل أجر مادي

عملت الكثير من الشركات التقنية الكبيرة في الوقت الماضي على جمع بيانات المستخدمين، حيث يتم الاستفادة من تلك البيانات لتدريب خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

تلك الخوارزميات التي تحتاج عادةً إلى مصادر مختلفة ومتنوعة من البيانات من أجل التعامل مع الحالات المختلفة، إذ غالباً ما تواجه الشركات المطورة لتلك الخوارزميات مشكلة تأمين كميات هائلة متنوعة من البيانات للتدريب.

وعلى الرغم من قيام شبكات وشركات كبيرة بحجم جوجل Google و فيسبوك Facebook وأمازون Amazon بجمع بيانات المستخدمين وخاصةً الصوتية، إلا أن تلك الشركات تم إجبارها على التخلي عن هذا الأمر خوفاً من فضائح الخصوصية.

بالنسبة لفيسبوك فقد تردد سابقاً أنها استمعت إلى التسجيلات الصوتية التي يقوم المستخدمون بإرسالها إلى تطبيق فيسبوك مسنجر Facebook Messenger.

أوقفت فيسبوك هذه الممارسة وبدأت بالبحث عن طريقة أخرى لجمع البيانات، وهذه الطريقة ستكون صريحة وواضحة منعاً لحدوث أي فضيحة في الخصوصية لاحقاً، ويبدو أن الشركة قد توصلت إليها.

الطريقة الجديدة ستتضمن شراء تسجلات المستخدمين إن صح التعبير مقابل مبلغ مادي وبكامل رضاهم وموافقتهم، وستتضمن التسجيلات الصوتية الخاصة بالمساعد المنزلي الخاص بالشركة Portal.

يتم تنشيط هذا المساعد من خلال نطق عبارة Hey Portal وبعدها ستعمل فيسبوك على تسجيل المحادثة التي يقوم بها المستخدم مع المساعد المنزلي لاستعمالها لاحقاً في تطوير خوارزميات الشركة الذكية.

وسيتم ذلك بموافقة الطرفين حيث سيحتاج المستخدم إلى الانضمام لبرنامج الحصول على تسجيلات المستخدم الصوتية الخاص بفيسبوك.

أما عن طريقة دفع المقابل فستكون على شكل نقاط، حيث سيحصل المستخدم على 200 نقطة مقابل كل تسجيل صوتي كامل، ويمكنه لاحقاً استبدال كل 1000 نقطة بمبلغ 5 دولار، أي أن كل 1 تسجيل صوتي بـ 1 دولار!

فيسبوك أكّدت للمستخدمين الذين يودون الانضمام إلى البرنامج بأن التسجيلات الصوتية لن يتم ربطها بملفات التعريف الخاصة بهم ولن تتم مشاركتها مع أي أطراف خارجية.

الآن، إذا كنت تفكّر بالتخلي عن وظيفتك السيئة الحالية والتوجه إلى بيع تسجيلاتك الصوتية إلى فيسبوك وجمع ثروة هائلة من البيت، فلدينا بعض الأخبار السيئة لخططك.

حيث أن التسجيل في البرنامج متاح فقط للمستخدمين داخل الولايات المتحدة وبشرط أن يكون المستخدم فوق 18 عاماً وأن يمتلك أكثر من 75 صديق على شبكة فيسبوك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تنصيب تطبيقات الويب التقدمية في كروم
كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجية
كيفية إنشاء صفحة غلاف مخصصة في وورد
كيفية تغيير واحدة قياس المسطرة في مايكروسوفت وورد
ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...