اسعار الموبايلات

فيسبوك كشفت عن رقم قياسي جديد لعدد مستخدمي واتساب

زيادة العدد سيقابلها زيادة ضغط على الشركة من الحكومات

تُعد خدمة التراسل الفوري المعروفة عالمياً باسم واتساب WhatsApp واحدة من أشهر خدمات المراسلة على الإطلاق في العالم.

هذه الخدمة مملزكة من قبل شركة فيسبوك Facebook العملاقة التي توصف على أنها الشبكة الأضخم في عالم التواصل الاجتماعي حيث تضم مع واتساب شبكة إنستغرام أيضاً.

في آخر الإحصائيات التي كشفت عنها الشركة فقد قالت أن عدد مستخدمي تطبيق واتساب قد وصل إلى أكثر من 2 مليار مستخدم ليصبح تطبيق التواصل الثاني الأضخم على وجه الكوكب.

حيث أن المركز الأول لتطبيق فيسبوك الذي يمثّل أضخم شبكة تواصل في العالم وبطبيعة الحال فإن كلاهما يتبعان لنفس الشركة مما يدل على قوة وهمينة فيسبوك على عالم التواصل الاجتماعي.

لا تُعد تلك الزيادة مفاجئة أو غير متوقعة، فقد أضافت فيسبوك إلى تطبيق واتساب العديد من الميزات الجديدة التي ساهمت في الحفاظ على قاعدة المستخدمين الضخمة وساعدت على جذب المزيد من المستخدمين.

ينتشر تطبيق واتساب الآن بشكل كبير حيث أنه متواجد على غالبية الأجهزة المحمولة ويُعتبر وسيلة التواصل الأفضل بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين من حيث التواصل الثنائي أو من خلال المجموعات.

لكن لا يبدو أن زيادة العدد ستأتي دون مشاكل أو ضغوط حيث بدأت الحكومات العالمية بممارسة ضغوط مختلفة على شركة فيسبوك من أجل قضية تشفير المحادثات.

تؤكد فيسبوك بأن محادثات واتساب مشفرة ولا يمكن لأحد أن يطالب بالاطلاع عليها مهما كان السبب وذلك حفاظاً على خصوصية المستخدم على الخدمة.

لكن بعض الحكومات جادلت بأهمية مشاركة المحادثات المشفرة في حالات محددة مثل ملاحقة المجرمين أو المطلوبين أو المشتبه بهم.

وهي قضية صراع دائم بين الحكومات وبين أي خدمة أو شركة تقنية ناجحة ولديها عدد كبير من المستخدمين وتستعمل وسائل تشفير عالية.

لا نعلم فيما إذا كانت فيسبوك ستستجيب لتلك الضغوط أم أنها ستبقى محافظة على موقفها وفي هذه الحالة قد تخاطر بحظر الخدمة في بعض البلدان.

مقالات قد تعجبك:

ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط الصور الرياضية ؟
ما الفرق بين تثبيت الصور البصري وتثبيت الصورة الرقمي؟
كيف يعمل النظام الداعم لشريحتي اتصال في سلسلة iPhone X الجديدة
جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
الواقع الافتراضي اليوم هو البداية لما هو آت في المستقبل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...