اسعار الموبايلات

إلغاء معرض MWC رسمياً لأول مرة في تاريخه بسبب كورونا

بعد انسحاب المزيد من الشركات الهامة من فعاليات المعرض

يبدو أن ما يخشاه الجميع قد حدث بالفعل، للمرة الأولى في تاريخ معرض MWC فإن العام 2020 لن يتضمن أي من فعاليات المعرض المذكور!

يُعد MWC أو المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة أكبر معرض في العالم مخصص للهواتف المحمولة حيث تشارك الشركات العالمية في فعاليات المعرض بشكل سنوي وتعلن عن أحدث أجهزتها وتقنياتها.

يُقام المعرض كل عام في مدينة برشلونة في إسبانيا، وهي بطبيعة الحال بعيدة تماماً عن الصين التي تشهد اضطراباً غير مسبوق بسبب انتشار فيروس كورونا المميت.

بدأت الأخبار المتعلقة بالمصاعب التي تواجهها الشركات منذ عدة أسابيع، حيث اتخذت المطارات العالمية إجراءات مشددة للقادمين من المناطق التي ظهر فيها الفيروس.

تعقد الأمر تدريجياً حتى بدأت الشركات الانسحاب من المشاركة في فعاليات المعرض، وتضمّنت قائمة المنسحبين شركات عملاقة مثل LG وأمازون Amazon و سوني Sony و إنتل Inter و نوكيا Nokia.

بغياب هذه الشركات وغيرها فقد المعرض قسماً كبيراً من الاهتمام العالمي، لكن لم يكن الأمر ليبدو أنه سيتم إلغاءه كلياً خاصةً مع البيانات التي صدرت عن الجهة المنظمة والتي أكّدت أن المعرض مستمر.

لكن كل شيء تغير مؤخراً، حيث خرجت جمعية GSM ببيان قالت فيه أنها قررت إلغاء معرض MWC 2020 المقرر بين 24 و 27 شباط الحالي بسبب المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا ليكون عام 2020 أول عام لن يتضمن المعرض المذكور مند إنشاءه.

ومع ذلك فإن الفعاليات المتعلقة بالمعرض والتي كانت تُجرى قبل افتتاحه بيومين كما جرت العادة لم يتم إلغاؤها وأصبح الأمر متروكاً للشركات.

حيث كان من المقرر أن يشهد يومي 22 و 23 شباط مؤتمرات خاصة بالشركات للإعلان عن الهواتف الجديدة المحمولة.

قالت الجمعية المنظمة للمعرض أن أحداث هذين اليومين لم تُلغى ولم تُؤكّد وهو أمر متعلق بالشركات إذا أرادات تنظيم أحداث خاصة بها.

ويبدو أن فيروس كورونا الجديد لم يؤثر فقط على المجال الصحّي، بل أن أضراره الاقتصادية قد ضربت الصين في الفترة الأخيرة في كافة المجالات ومنها الهواتف المحمولة.

في حين امتد تأثيره ليؤثر على الاقتصادات العالمية من جهة وعلى الأحداث العالمية الأخرى والتي نتمنى أن يكون معرض MWC 2020 آخرها حيث أن الأنظار والمخاوف انتقلت الآن إلى ثاني أكبر حدث رياضي على وجه الكوكب وهو الألعاب الأولمبية في طوكيو صيف هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

لماذا تستخدم شبكات الواي فاي نفس التردد مثل أجهزة الميكروويف؟
ما الخيار الأفضل، طابعات نفث الحبر أم الطابعات الليزرية؟
ما هي خدمات أوفيس الذكية؟ وهل يجب إيقاف تشغيلها؟
توقف عن طباعة كل شيء واستمتع بالحياة الرقمية
ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...