سامسونج بدأت بالإنتاج الضخم لذاكرة الرام LPDDR5 بسعة 16 جيجابايت

الذاكرة الجديدة بقوتها التنافسية ستصل إلى أجهزة باقي الشركات

بدأ العملاق الكوري شركة سامسونج Samsung بعملية الإنتاج الضخم لذاكرة الرام من نوع LPDDR5 بسعة 16 جيجابايت وهي الأولى من نوعها.

ويأتي الإعلان عن الذاكرة الجديدة لتعزيز قدرة الشركة على المنافسة ولتكون في المركز الأول فيما يتعلق بإنتاج رقاقات الذواكر.

حيث تُعدّ الشركة واحدة من أفضل المصادر المورّدة لرقاقات الذواكر إلى أضخم الشركات العالمية فضلاً عن كونها المورد الأفصل فيما يتعلق بمجال الشاشات.

وكانت الذاكرة الجديدة LPDDR5 16GB قد ظهرت للمرة الأولى في هاتف الشركة Galaxy S20 Ultra وهو الأرقى ضمن تشكيلة الشركة الجديدة الأخيرة.

لكن بعد الإعلان، من المتوقع أن تشق الذاكرة طريقها لتتواجد في مجموعة من الهواتف الذكية الراقية ولا سيما الشركات الصينية التي تبدو أكثر ميلاً لتضمين أرقام كبيرة في المواصفات في هواتفها.

تتميز الذاكرة الجديدة بأنها توفّر سرعات تزيد بـ 30% عن تلك التي رأيناها في الجيل السابق، كما أنها أفضل بـ 20% فيما يتعلق بكفاءة استهلاك الطاقة.

حيث تستند الذاكرة الجديدة على الجيل الجديد من تكنولويجا 10 نانومتر، وهي قادرة على تأمين سرعة نقل بيانات تصل إلى 5500 ميجابايت في الثانية.

هذه القوة قادرة على منح الذاكرة الجديدة بحسب بيان الشركة تفوقاً على الذواكر الموجودة في أغلب أجهزة الحواسيب المنتشرة حول العالم.

حيث سعت سامسونج إلى تطويرها من أجل تلبية الطلب المتزايد على ميزات الذكاء الاصطناعي في المعالجة والتصوير وميزات شبكات الجيل الخامس في الاتصالات.

الجدير بالذكر أن سامسونج كانت قد بدأت قبل حوالي 5 أشهر بالإنتاج الضخم لذاكرة LPDDR5 12 GB ووصلت بالفعل إلى عدد من الأجهزة المحمولة الخاصة بالشركات.

في حين لدى الشركة الكورية خططاً لإعادة إنتاج ذواكر LPDDR5 16 GB باستخدام الجيل الثالث التالي من عملية 10 نانومتر الأمر الذي سيرفع من سرعة وكفاءة الذواكرة الجديدة وذلك خلال الأشهر القادمة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
كيفية تقليص حجم مستند مايكروسوفت وورد
ما هو مسح (فحص) المنافذ؟ وما هي أنواعه؟
ما هو ملف PHP و كيف يمكن فتحه ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...