شركة Vivo كشفت عن الهاتف النموذجي APEX 2020

الهاتف الجديد يمثّل رؤية الشركة لمستقبل صناعة الهواتف

اعتدنا على شركة Vivo الصينية أن تقدّم كل عام ما يسمى بالهاتف النموذجي أو التخيلي، وهو هاتف حقيقي بالطبع ويمكن استخدامه ولكنه ليس مخصصاً للبيع ولا للإنتاج بكميات كبيرة.

إنه أقرب لأن يكون تمثيل لرؤية الشركة ولنظرتها المستقبلية لعالم صناعة الهواتف المحمولة، هذا العالم المتسارع الذي يتطور كل عدة أشهر وليس عدة سنين.

يمكن لـ Vivo أو لغيرها من الشركات أن تبني أفكار هواتفها القادمة اعتماداً على نموذج Apex وبالتالي قد يكون من الرائع أن نتعرف على رؤية الشركة لهواتف المستقبل من خلال مراجعة Apex 2020.

يأتي هاتف Vivo النموذجي بتصميم كلاسيكي من الواجهة الخلفية حيث تم اختيار التصميم الدائري من أجل الكاميرات الخلفية.

أما في الواجهة الأمامية فإن الهاتف يتميز بأمرين هامين، الأول هو الشاشة المنحنية بشدة على الجوانب على مبدأ شاشة الشلال، والثاني هو الكاميرا الأمامية المخفية تحت الشاشة.

يبلغ انحناء الشاشة 120 درجة مما يعطي الهاتف منظراً غريباً ومميزاً ويلغي الحواف الجانبة بشكل كامل، وعلى ما يبدو فإن Vivo تتخيل الهواتف المستقبلية بأنها ستكون ذات شاشات منحنية بشكل كامل.

الكاميرا الأمامية المخفية تحت الشاشة هي الحل الذي انتظره الجميع بعيداً عن الثقوب والقطوع الأمامية، وبغض النظر عن جودة الصور الملتقطة فإن هذه التقنية ستصل للهواتف المستقبلية.

الهاتف الجديد لا يحتوي على أزرار أو منافذ، وبالتالي فإنك لن تجد منفذ USB للشحن ولا منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس ولا حتى مكبرات صوت خارجية ولا أزرار للتحكم بالصوت.

بدلاً من ذلك، فإن الهاتف يعتمد على تقنية الشحن اللاسلكي وبقوة قياسية تبلغ 60 واط في حين أن الصوت يمكن أن يخرج من الشاشة نفسها بتقنية Screen SoundCasting ويمكن التحكم به بأزرار افتراضية على حواف الشاشة المنحنية.

يستعمل الهاتف التخيلي نظام Gimbal في الكاميرا الخلفية وهو المستعمل في الكاميرات الاحترافية لتثبيت الصور ومنعها من الاهتزاز، علماً أن الكاميرا المستخدمة بدقة 48 ميجابكسل.

هنالك كاميرا أخرى تستعمل مجموعة من التقنيات المتطورة من أجل توفير تقريب بصري 7.5X وذلك باستخدام مجموعة من العدسات الثابنة والمتحركة.

بالطبع فإننا لا نتوقع وصول الهاتف إلى رفوف المتاجر ولا إلى أيدي المستخدمين، إنه فكرة تخيلة عن الهاتف المستقبلي، لكن كلمة المستقبلي في عالم الهواتف المحمولة قد تعني عدة أشهر فقط!

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع المظلم على أنظمة التشغيل المختلفة
كيفية تفعيل الوضع المظلم على التطبيقات المختلفة
كيفية تفعيل الوضع المظلم على متصفحات ومواقع الإنترنت
كيفية حماية نظام ويندوز 7 بعد إلغاء دعمه من مايكروسوفت
كيفية إزالة الرموز من شريط اختصارات تطبيق فيسبوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...