كيفية تفعيل الوضع المظلم على التطبيقات المختلفة

أشهر وأهم تطبيقات الهاتف المحمول والحاسب

تحدثنا الأسبوع الماضي عن أهمية الوضع الليلي أو المظلم ومحبة بعض المستخدمين له حيث يرى فيه البعض تغييراً هاماً عن اللون الأبيض المزعج.

في المقالة السابقة استعرضنا طريقة تفعيل الوضع الليلي على مستوى نظام التشغيل بأكمله، مثل ويندوز 10 أو الأندرويد، هذا يعني أن جهازك بالكامل سيتحول للوضع الداكن.

لكن قد يفضّل البعض أن يخصص الوضع الداكن لتطبيق واحد على الهاتف المحمول أو على الحاسب الشخصي، لذلك سنستعرض الآن طريقة تفعيل الوضع الليلي على التطبيقات المختلفة.

تفعيل الوضع الليلي على تطبيقات أوفيس Office:

تُعد تطبيقات أوفيس على الحاسب الشخصي واحدة من أكثر التطبيقات استعمالاً على الإطلاق وهي متواجدة بشكل شبه افتراضي على كل حاسوب.

قد يقضي الكثير منا وقته على أحد تلك التطبيقات من أجل العمل أو الدراسة، ومن الطبيعي أن يحتاج إلى جعل اللون في تلك التطبيقات مائلاً إلى الوضع الداكن.

إن تفعيل الوضع الليلي على مستوى النظام مثل ويندوز 10 لن يؤثر على تطبيقات أوفيس، وبالتالي ستحتاج إلى تفعيل ذلك الوضع بشكل خاص لتطبيق أوفيس الذي تعمل عليه.

لتغيير السمة الخاصة بك، انقر فوق قائمة ملف أو File في الزاوية العلوية اليمنى من تطبيق أوفيس مثل Word أو Excel أو Outlook أو PowerPoint.

انقر فوق خيار الحساب أو Account في الشريط الجانبي، على اليمين افتح القائمة المنسدلة سمة Office، ثم حدد السمة التي تريدها.

السمة الافتراضية في Office 2016 هي ملون أو Colorful، ولكن يمكنك أيضاً تحديد اللون الأبيض إذا كنت تفضل رؤية بياض قوي.

الآن إذا كنت تريد تفعيل الوضع الليلي بالنسبة للتطبيق، يجب أن تختار خيار اللون الأسود، فهذا سيعطيك المظهر المظلم.

تؤثر إعدادات السمة هذه على جميع تطبيقات Microsoft Office على نظامك، بل إنها تؤثر على تطبيقات أوفيس على أجهزة كمبيوتر ويندوز الأخرى بافتراض تسجيل الدخول إليها باستخدام حساب مايكروسوفت نفسه.

كل ما سبق كان خاصاً بتطبيقات أوفيس في حال كنت تعمل عليها على الحاسب الشخصي، لكن ماذا لو كنت تعمل على النسخ المخصصة للهواتف والأجهزة المحمولة؟

لحسن الحظ، أضافت مايكروسوفت الوضع الليلي إلى تطبيقات أوفيس التي تعمل على الأجهزة المحمولة وعلى نظامي التشغيل الشهيرين: الأندرويد ونظام آبل لهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد.

يجب أن يكون الوضع المظلم متاحاً على إصدار Android 4.0.4 (345) وما فوق كما يجب أن يكون لدى مالكي أجهزة الآيفون والآيباد إصدار Outlook 4.2.0 أو أحدث.

ابدأ بتشغيل تطبيق Outlook على جهاز الأندرويد أو الآيفون أو الآيباد، بعد ذلك انقر على أيقونة مسنن الإعدادات Settings في الزاوية السفلية اليسرى من الواجهة.

في قائمة الإعدادات، قم بالتمرير للأسفل إلى قسم التفضيلات Prefernce ثم حدد خيار السمة Theme.

قم بتغيير حالة السمة من اللون الفاتح الافتراضي إلى الوضع المظلم وسيتم تطبيق هذا الوضع على كامل التطبيق.

عند تحديد الوضع الداكن، فإن تطبيق Outlook سيعكس الخلفية البيضاء إلى الأسود والنص الأسود إلى الأبيض.

تفعيل الوضع الليلي على تطبيق تويتر Twitter:

هل أرهقك اللون الأبيض لتطبيق تويتر أثناء متابعتك لتغريدات المشاهير بشكل مستمر؟ الآن يمكنك تحويل تويتر إلى الوضع الليلي إذا كنت تستخدم التطبيق الخاص به على الأندرويد أو iOS.

افتح تطبيق تويتر على هاتفك الذكي وانقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى لفتح القائمة.

على نظام الأندرويد، قم بتبديل المفتاح الذي يشير إلى الوضع الليلي أما على نظام iOS اضغط على رمز نصف القمر أو الهلال الصغير.

سيتحول تطبيق تويتر الخاص بك إلى الوضع الليلي وقد يتضمن ذلك ظهور الكتابة باللون الأبيض للتغريدات مع وجود خلفية داكنة.

تفعيل الوضع المظلم على فيسبوك مسنجر Facebook Messenger:

من الصعب أن تجد هذه الأيام أحد الأشخاص الذي لا يستعمل شبكة فيسبوك، وبالتالي فإن تطبيق فيسبوك مسنجر للمحادثة هو واحد من أكثر التطبيقات المستخدمة اليوم على مستوى العالم.

أضافت فيسبوك الوضع المظلم لتطبيقها، وفي الحقيقة فإن تطبيق ذلك الوضع يبدو جميلاً ومريحاً وخاصةً بالنسبة لمن يمتلك جهازاً مزوداً بشاشة OLED.

لتشغيل الوضع المظلم افتح تطبيق فيسبوك مسنجر وانقر على صورة حسابك.

ثم انقر فوق مفتاح التبديل الخاص بالوضع الداكن الموجود أسفل اسمك مباشرة وستلاحظ أن التطبيق قد تغيّر إلى الوضع المظلم.

تفعيل الوضع الليلي على لوحة مفاتيح جوجل:

تُعد لوحة مفاتيح جوجل – لمن يستعملها – هي التطبيق الأكثر استخداماً على الإطلاق كونك ستحتاج إلى استخدامها بشكل دائم عند إدخال أي نص.

وبالتالي فإن مظهرها باللون الأبيض عند استعمالك للتطبيقات المفعّل عليها الوضع المظلم سيكون خياراً سيئاً، أي ستحتاج إلى زيارة الإعدادات الخاصة بتطبيق لوحة المفاتيح لتعديل المظهر.

إذا كنت تقوم بتشغيل أحدث إصدار من لوحة مفاتيح Google (5.0) فإن الوصول إلى قائمة الإعدادات هو نفس الإصدارات السابقة: اضغط لفترة طويلة على مفتاح الفاصلة ثم اضغط على إعدادات لوحة مفاتيح Google.

من هناك، أصبحت جميع الإعدادات المرئية الآن تحت عنوان التفضيلات، والعنصر الأول في هذه القائمة هو المظهر أو الثيمات.

وعند الضغط عليه سيفتح مربع الاختيار الذي لا يوجد لديه الآن سوى خياران: Material Light و Material Dark، قم باختيار الخيار المظلم Dark وستلاحظ أن لوحة المفاتيح قد أصبحت تعمل الآن بالوضع المظلم.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
ما هي حساسات الهواتف المحمولة ؟ وكيفية عملها
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...