فيسبوك وإنستغرام حظرتا إعلانات أقنعة الوجه لمنع الاستغلال

سبب الحظر والإجراءات التي تم اتخاذها

قامت شركة فيسبوك Facebook مؤقتاً بإيقاف الإعلانات والقوائم التجارية الخاصة بأقنعة الوجه الطبية وسط قلق متزايد بشأن الاستغلال المرتبط بفيروس كورونا، وفقاً لتقارير CNBC.

“نحن نراقب COVID19 عن كثب وسنقوم بإجراء التحديثات اللازمة لسياساتنا إذا رأينا أشخاصاً يحاولون استغلال هذه الحالة الطارئة للصحة العامة”، هكذا أجاب مدير إدارة المنتجات في Facebook Rob Leathern. “سنبدأ تطبيق هذا التغيير في الأيام المقبلة”:

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء إن الناس يشترون أقنعة الوجه وغيرها من المعدات مما يؤدي إلى نقص المعدات الواقية للعاملين في مجال الرعاية الصحية، مما يعرض الأرواح للخطر من فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية الأخرى.

أعلنت شركة فيسبوك Facebook في وقت سابق عن فرض حظر على الإعلانات الخاصة بالمنتجات الطبية التي تشير بشكل خاطئ إلى وجود عنصر محدود العرض، وأي منتج يروج لـ علاجات أو طرق وقائية مزيفة لـ COVID-19.

المجموعات والصفحات المرتبطة بفيروس كورونا سيتم حظرها عن طريق خوارزميات خاصة، كما يقول فيسبوك Facebook.

تنطبق القواعد على إنستاجرام Instagram أيضاً: “إن الإمدادات قصيرة، والأسعار مرتفعة، ونحن ضد الأشخاص الذين يستغلون هذه الحالة الطارئة للصحة العامة”، وفقاً لتغريدة على حساب تويتر الخاص بآدم موسيري، رئيس إنستاجرام Instagram.

أغلق فيسبوك Facebook أحد مكاتبه في سياتل بعد أن تم إثبات وجود فيروس كورونا المستجد، وطلب من موظفي الشركة البالغ عددهم 5000 موظف في سياتل العمل من المنزل حتى 31 آذار. واختصر فيسبوك Facebook أيضاً الزائرين الاجتماعيين على مكاتبه، وألغى مشاركته في عدد من المؤتمرات نتيجة لانتشار المرض.

كما عدل موقع eBay وأمازون قواعدهما المتعلقة بالسلع المرتبطة بفيروس كورونا.

وفي إشعار للبائعين يوم الجمعة، قالت eBay إنها تحظر جميع مبيعات أقنعة الوجه، ومعقم الأيدي، والمناديل المطهرة في محاولة لوقف ارتفاع الأسعار.

لقد أزال بالفعل أكثر من 20000 قائمة لتقديم طلبات لم يتم التحقق منها تتعلق بفيروس كورونا، وقامت أمازون بإزالة قوائم الجهات الخارجية التي رفعت بشكل كبير أسعار معقمات اليد وأقنعة الوجه.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
كيف يمكن التراجع عن البريد الإلكتروني المرسل؟ ومتى لا يمكن ذلك؟
ما هو التخزين السحابي وماهي افضل الشركات العالمية
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...