متصفح Edge أصبح ثاني أكثر متصفحات الويب شيوعاً!

ترتيب المتصفحات الجديد وأسباب تقدم Edge

يبدو أن تعويل مايكروسوفت Microsoft على متصفح إيدج Edge المستند إلى Chromium قد أثمر، على الأقل في المدى القصير.

أشارت Bleeping Computer إلى أن إيدج Edge هو الآن ثاني أكثر مستعرض ويب سطح المكتب شيوعاً بناءً على الاستخدام، حيث أعطى NetMarketShare بيانات تؤكد حصوله على ما يقرب من 7.6 بالمائة من السوق في آذار، متفوقاً على انخفاض Mozilla Firefox بنسبة 7.2 بالمائة تقريباً.

لا تزال إيدج Edge بعيد عن كروم Chrome بنسبة 68.5 بالمائة ، ولكن هذا يعد إنجازاً كبيراً لمتصفح لم يكن عمره حتى ثلاثة أشهر.

ليس من الصعب معرفة سبب نمو إيدج Edge بسرعة كبيرة، حيث يساعده وضعه كمتصفح ويندوز Windows الافتراضي، وكذلك نفوذ مايكروسوفت Microsoft الكلي.

ومع ذلك، من المفيد أيضاً له أنه إصدار قائم على Chromium حيث يلغي العديد من المشاكل بالنسبة للإصدار القديم من إيدج Edge الذي يعمل على محرك مايكروسوفت Microsoft الخاص، مثل التوافق والسرعة ونطاق الملحقات المتاحة.

كان البرنامج القديم يتم استعماله فقط لتنزيل متصفحات أخرى – أما الآن، من الجيد أنك قد لا تحتاج إلى متصفح آخر.

لا يعني ذلك بالضرورة أن جوجل Google قلقة. فبينما يشجع إيدج Edge الأشخاص على استخدام خدمات مايكروسوفت Microsoft عبر خدمات جوجل Google ، فإن مفتاح محرك البحث يعزز أيضاً قبضة Chromium على الويب.

قد يكون المطورون أقل ميلاً إلى إنشاء مواقع مستقلة حقاً عن المتصفح بدلاً من تحسينها لمحرك جوجل Google ، ويمكن أن يؤدي ذلك لإيذاء الأشخاص الذين يفضلون استخدام فايرفوكس Firefox أو سفاري Safari أو بدائل أخرى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضبط مخرج وشدة الصوت بشكل منفصل للبرامج في ويندوز 10
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
كيفية تعطيل إشعارات انخفاض مساحة القرص في ويندوز
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...