كروم تراجع عن متطلباته الأخيرة بخصوص تعريف الارتباط (الكوكيز)

وذلك بعد تسببه بضرر للمواقع وجعلها بحاجة إلى التعديل في الأزمة الحالية

353

مع إطلاق Chrome 80 في شباط الماضي، بدأت جوجل Google تدريجياً في تحديث يغير كيفية عمل ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث على مواقع الويب، سمي هذا التحديث SameSite.

منذ أيام قليلة، أعلنت أنها تراجعت مؤقتاً عن متطلبات SameSite في ضوء تفشي فيروس كورونا COVID-19.

كانت سياسة SameSite تغييراً في كيفية تعامل كروم Chrome مع ملفات تعريف الارتباط. في السابق، كان كروم Chrome يقبل المزيد من ملفات تعريف الارتباط بشكل افتراضي، بما في ذلك من جهات خارجية.

غيّر SameSite هذا الإعداد الافتراضي، يعني هذا بشكل أساسي أنه ما لم يتم تعيين ملف تعريف ارتباط تابع لجهة خارجية بشكل صريح من قبل مالك موقع الويب، فسيقوم كروم بحظره.

تهدف هذه الخطوة إلى حماية خصوصية المستخدم من خلال تحديد ملفات تعريف الارتباط التي يمكن أن تعمل كطرف ثالث، الأمر الذي من المفترض أن يحد من جمع بيانات الطرف الثالث.

ومع ذلك، يمكن أن يؤدي تعطيل ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية إلى تعطل بعض المواقع – خاصة إذا كانت تستخدم ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث كجزء من أنظمة تسجيل الدخول الخاصة بها.

تم تحديث العديد من المواقع الرئيسية بالفعل لحساب SameSite ، لكن جوجل Google تقول إنها تريد ضمان الاستقرار لمواقع الويب التي تقدم الخدمات الأساسية بما في ذلك الخدمات المصرفية ومحلات البقالة عبر الإنترنت والخدمات الحكومية والرعاية الصحية، من المفترض أن هذا يعني أن بعض المواقع في هذه الفئات لم يتم تحديثها.

نظراً لأن المواقع كان عليها التعامل مع المضاعفات التي سببها تفشي COVID-19 ، فمن المحتمل أن الكثير منها لم يكن لديه الوقت أو الموارد للتكيف مع التحديث ومن غير المحتمل أن يتمكن من تكريس الانتباه إليه في المستقبل القريب.

نظراً لأن إجراءات التباعد الاجتماعي زادت فإن الاعتماد بشكل كبير على الخدمات عبر الإنترنت، فقد تتسبب مثل هذه الاضطرابات في حدوث عدد من المشكلات، خاصة عندما يتعلق الأمر بموارد الرعاية الصحية.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الشبكة الخاصة الظاهرية VPN ؟ ولمَ قد أحتاجها؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
ما الأفضل ؟؟ الوايفاي أم التوصيلات السلكية ؟؟
ما هي البرمجيات الخبيثة التي تصيب أجهزة الراوتر وكيف تحمي جهازك منها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept