فيسبوك ستحذر المستخدمين قبل مشاركة المقالات الإخبارية القديمة

سبب إطلاق الميزة وأهميتها

ستطرح فيسبوك Facebook ميزة جديدة على مستوى العالم تحذر المستخدمين إذا كانوا على وشك مشاركة مقالة عمرها أكثر من 90 يوماً (ثلاثة أشهر).

تم تصميم الميزة -التي تم الإعلان عنها في مدونة– لمنح الأشخاص مزيداً من الفهم حول المقالات قبل مشاركتها، على أمل أن يصبح المحتوى في الوقت المناسب وأكثر مصداقية. ولا يزال لدى المستخدمين خيار مشاركة مقال بعد رؤية الإشعار.

تم تطوير الميزة استجابة لمخاوف من إمكانية مشاركة المقالات الإخبارية القديمة في بعض الأحيان كما لو كانت أخباراً حديثة، كما تقول فيسبوك Facebook.

على سبيل المثال، يمكن مشاركة مقال إخباري عن هجوم إرهابي منذ بضع سنوات كما لو أنه حدث في الآونة الأخيرة، والذي تقول فيس بوك أنه يمكن أن يسيء فهم حالة الأحداث الجارية.

ليست فيسبوك Facebook أول شركة جربت هذا النهج. ففي العام الماضي، بدأت صحيفة الجارديان The Guardian إضافة عام النشر إلى الصور المصغرة للمقالات القديمة عند مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

كتب Chris Moran، رئيس تحرير صحيفة الجارديان The Guardian في ذلك الوقت، أن “الميزة ستجعل من الصعب جداً أن يصبح الحدث القديم حدث جديد”.

تأتي ميزة فيسبوك Facebook حيث تقوم العديد من الشبكات الاجتماعية بتجربة استخدام المحفّزات Prompts لتشجيع المستخدمين على تغيير الطريقة التي ينشرون بها.

في العام الماضي على سبيل المثال، بدأ إنستغرام Instagram تحذير المستخدمين قبل نشر التسميات التوضيحية Captions التي من المحتمل أن تكون مسيئة في مشاركاتهم، وأعلنت تويتر Twitter هذا الشهر فقط أنها ستختبر ميزة لتشجيع المستخدمين على قراءة المقالات قبل إعادة تغريدها.

مقالات قد تعجبك:

سماعات أذن لاسلكية جديدة ذاتية التنظيف من LG
خريطة صغيرة خاصة قادمة إلى ببجي موبايل PUBG Mobile
جوجل ستدفع المال لبعض الناشرين مقابل مقالاتهم
ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
كيف تعمل الهواتف القابلة للطيّ ؟
أفضل 5 برامج لنقل الملفات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...