حسابات جوجل الجديدة ستحذف سجل تصفح الويب ومشاهدة يوتيوب افتراضياً

الفترة المحددة للحذف وسبب قرار جوجل

أدخلت جوجل Google في شهر أيار الماضي عناصر تحكم في الحذف التلقائي ، حيث تتم إزالة معلومات السجل والنشاط بعد 3 أو 18 شهراً ، قامت الشركة اليوم بجعل هذا السلوك هو الافتراضي في الإعدادات الرئيسية للمستخدمين الجدد.

فبعد إنشاء حساب جوجل Google ، يكون هناك ثلاثة عناصر تحكم في النشاط لحفظ البيانات “لمنح المستخدم تجارب أكثر تخصيصاً ” عبر المنتجات وهذه العناصر هي :

سجل المواقع : يحفظ الأمكنة التي زارها المستخدم برفقة هاتفه المحمول ، حتى عندما لا يتم استخدام خدمة معينة من خدمات Google ، وذلك لمنح المستخدم خرائط وتوصيات مخصصة بناء على الأماكن التي زارها .

نشاط الويب والتطبيق: يحفظ نشاط المستخدم على مواقع وتطبيقات جوجل Google ، بما في ذلك المعلومات المرتبطة مثل الموقع ، لتعطي عمليات بحث أسرع وتوصيات أفضل وتجارب أكثر تخصيصاً في الخرائط والبحث وخدمات جوجل Google الأخرى.

سجل يوتيوب YouTube: يحفظ مقاطع فيديو يوتيوب YouTube التي يشاهدها المستخدم ، والأشياء التي يبحث عنها على يوتيوب YouTube ، ليتم تقديم توصيات أفضل وتذكر المكان الذي تم التوقف عنده والمزيد.

واعتباراً من من 24 من الشهر الحالي ، وفي المرة الأولى التي يقوم فيها مستخدمو جوجل Google بتمكين سجل المواقع والذي يكون معطل بشكل افتراضي ، سيتم تعيين جميع البيانات على الحذف التلقائي بعد 18 شهراً.

وتقول الشركة أن النطاق الزمني هذا يعكس موسمية الأنشطة السنوية.

وسيكون لدى حسابات جوجل Google الجديدة افتراضياً نشاط الويب والتطبيقات ل 18 شهراً ، بينما سيتم الاحتفاظ بسجل يوتيوب YouTube لمدة 36 شهراً بشكل افتراضي وذلك للمستخدمين الجدد .

سابقاً تم ضبط كليهما على “الاحتفاظ حتى تحذف” ، ولن تغير جوجل Google التفضيلات للمستخدمين الحاليين ، لكنها ستذكرهم باستمرار بشأن الحذف التلقائي من خلال الإشعارات ورسائل البريد الإلكتروني داخل التطبيق ،و كما كان من قبل ، ستكون العملية مستمرة وستحدث في الخلفية.

وتأتي هذه التغييرات على ممارسات الاحتفاظ بالبيانات في الوقت الذي يقول فيه الرئيس التنفيذي للشركة ساندر بيتشاي Sundar Pichai إن جوجل Google “ستستمر في تحدي نفسها للقيام بالمزيد وبأقل تكلفة”.

أعلنت Google اليوم أيضاً أن وضع التصفح الخفي سيكون متاح قريباً عبر تطبيقاتها للأندريد Android و الأجهزة العاملة بنظام iOS مثل أجهزة الآيفون .

يمكنكم الإطلاع على خيار الحذف التلقائي وتعيينه من خلال صفحة نشاط حساب جوجل على الويب وفي التطبيقات ، حيث يمكنكم اختيار الحذف التلقائي للنشاط الذي مرّ عليه أكثر من 3 أشهر أو 18 شهراً أو عدم تفعيل الحذف التلقائي.

مقالات قد تعجبك:

أداة الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور الضبابية أظهرت تحيزاً عرقياً
شركة Virgin Galactic ستنظم رحلات ركاب خاصة إلى محطة الفضاء الدولية
السياسي ورجل الأعمال أندرو يانغ يطالب شركات التقنية بدفع الأموال للمستخدمين
كيفية حماية نظام ويندوز 7 بعد إلغاء دعمه من مايكروسوفت
كيفية إزالة الرموز من شريط اختصارات تطبيق فيسبوك
كيفية تنظيف وتطهير الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والسماعات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...