مراجعة ومواصفات وسعر لابتوب Flex 5G من لينوفو

أول كمبيوتر محمول يدعم تقنيات الجيل الخامس في العالم

لندع هواتف الجيل الخامس 5G جانباً: بدأت لينوفو Lenovo رسمياً سباق الجيل الخامس للكمبيوتر المحمول مع لابتوب Flex 5G، والذي سيتم إصداره في 18 حزيران مقابل 1399.99 دولاراً بشكل حصري لشركة الاتصالات الأمريكية Verizon (على الأقل في الولايات المتحدة) كأول كمبيوتر محمول داعم لشبكات الجيل الخامس 5G في العالم.

تم الإعلان عن لابتوب Flex 5G في معرض CES 2020 (تحت اسم Yoga 5G، والذي سيظل مستخدماً في بعض الأسواق)، وهو مزود بمعالج Snapdragon 8cx من كوالكوم Qualcomm، مما يجعله أحد أول أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتاحة مع أحدث معالجات الكمبيوتر المحمول من كوالكوم Qualcomm.

تقول لينوفو Lenovo أن معالج 8cx سيؤدي إلى مكاسب كبيرة في عمر البطارية، مما يَعِدك باستخدام يصل إلى 24 ساعة بعد عملية شحن واحدة (مع ذلك سيتعين علينا الانتظار ومعرفة كيفية حدوث ذلك على أرض الواقع).

بقية المواصفات لـ Flex 5G عادية وتشمل: شاشة 14 بوصة من نوع IPS LCD بدقة 1920×1080 مع دعم اللمس المتعدد، و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM، و 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين، ومنفذي USB-C، ومقبس سماعة الرأس، وقارئ بصمات الأصابع، ويعمل بنظام التشغيل Windows 10 Pro.

وأخيراً مودم Qualcomm X55 5G الذي يظهر لأول مرة في كمبيوتر محمول هنا، والمعروف بوجوده في الهواتف التي تدعم تقنية الجيل الخامس مثل هاتف Samsung Galaxy S20 أو Motorola Edge Plus، حيث لا يقدم الدعم لشبكات LTE فقط ولكن لكل من شبكات mmWave وشبكات 6GHz الفرعية أيضاً.

وبالنظر إلى أن لابتوب Flex 5G لم يتم إطلاقه إلا على شبكة الاتصالات الأمريكية Verizon، فسيكون قادراً على الاستفادة فقط من جانب mmWave من الطيف.

لكن ربما يتم إطلاقه على شبكات أخرى في بلدان أخرى وبالتالي سيدعم شبكات أكثر.

عمل الجهاز على شبكة الاتصالات الأمريكية Verizon من المرجح أن يحد من فائدة الجيل الخامس 5G على الجهاز، نظراً للطرح المحدود للغاية لشبكة Verizon (وهي متوفرة حالياً فقط في أجزاء من 35 مدينة أمريكية) وضعف قدرة mmWave على المرور عبر الجدران وداخل المباني (طول موجة قصير).

ومع ذلك، لن يقتصر جهاز Flex 5G على شبكة Verizon (وشبكتها mmWave فقط) إلى الأبد: حيث ستتعامل شركة لينوفو Lenovo مع EE في المملكة المتحدة، و Sunrise في سويسرا، و CMCC في الصين في وقت لاحق من هذا العام.

يتوفر جهاز Lenovo Flex 5G للطلب المسبق بدءاً من اليوم من شركة Verizon مقابل 1399.99 دولاراً أمريكياً أو بالتقسيط بدفعات 58.33 دولاراً أمريكياً شهرياً لمدة 24 شهراً من خلال برنامج الدفع لأجهزة Verizon.

كمكافأة، ستتضمن مشتريات أجهزة Flex 5G الجديدة أيضاً خدمة Microsoft 365 لمدة عام مجاناً.

مقالات قد تعجبك:

قيمة مبيعات متجر آبل في 2019 المثيرة للجدل وتوضيح آبل
شركة EA أعلنت عن إصدار Squadrons من لعبة حرب النجوم Star Wars
واتساب أطلق ميزة الدفع الإلكتروني وإرسال الأموال من خلال التطبيق
لم لا يجب العودة من ويندوز 10 إلى ويندوز 8.1؟
ما أسباب ارتفاع حرارة الهواتف الذكية؟ وما الحلول؟
كيف تعمل الهواتف القابلة للطيّ ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...