تويتر أضافت إمكانية نشر التغريدات الصوتية على منصتها

معلومات عن الميزة وكيفية استخدامها

520

قامت تويتر Twitter بمضاعفة طول التغريدة في عام 2017 ليصل الحد الأعظمي لطول التغريدة 280 حرفاً ، وذلك بناء على رغبة المستخدمين ، ولكن في بعض الأحيان حتى 280 حرفاً غير كافية لإيصال الرسالة ، لذا أتاح تويتر Twitter إمكانية إسماع صوتك – حرفياً – بإضافة إمكانية نشر تغريدات صوتية .

وتتيح هذه الميزة الجديدة ، والحصرية للأجهزة العاملة بنظام التشغيل آي أو إس iOS ( مثل أجهزة الآيفون iPhone ) في الوقت الحالي ، وضع مذكرة صوتية على تغريدات تويتر Twitter على غرار مقاطع الصوت في تطبيق واتساب WhatsApp أو خدمات المراسلة الأخرى .

ولاستخدام هذه الميزة يجب النقر على زر إنشاء تغريدة ، ثم النقر على رمز الموجة الصوتية الجديد ، الذي يظهر في أسفل اليسار ، ثم النقر فوق الزر “تم” عند الانتهاء من تسجيل الصوت .

ولكن بالطبع ، ولأنه تويتر Twitter ، فلن تكون مدة التسجيل الصوتي مفتوحة بالطبع ، إنما سيقتصر كل تسجيل صوتي مفرد على 140 ثانية فقط . ومع ذلك ، فإذا تم تجاوز الحد ، فسيبدأ تويتر Twitter تلقائياً بتشغيل تغريدة صوتية جديدة وإنشاء سلسلة تسجيلات .

ويتم عرض التغريدات الصوتية في المخطط الزمني ، مع إطار كبير يشبه إلى حد كبير تغريدة الفيديو ، باستثناء ، كما تعلم ، أنه لا يوجد فيديو ، لا يتم تشغيل الصوت تلقائياً ؛ وعليك الضغط على الصورة للبدء.

إليكم صورة متحركة غردها حساب تويتر Twitter الرسمي توضح آلية عمل الميزة . (قد تحتاج إلى بعض الوقت للتحميل ) .

ويقول تويتر Twitter إنه يأمل أن تمنح التغريدات الصوتية المستخدمين لمسة إنسانية ، مشيراً إلى أنه في بعض الأحيان فإن بعض الأمور لا يمكن أن يعبر عنها بالكلمات المكتوبة ، أو أنها تبقى مبهمة .

إنها خطوة مرحب بها ، تسمح للمستخدمين بالتعبير عن أنفسهم بقدر أكبر من الفروق الدقيقة عن تلك المتاحة في نص قصير.

وفي الوقت الحالي فإن مجموعة صغيرة فقط من مستخدمي نظام آي أو إس iOS يمكنهم إنشاء هذه التغريدات الصوتية ، وبالمقابل فإنه يمكن لجميع مستخدمي تويتر Twitter سماع التغريدات الصوتية مهما كان نظام تشغيل أجهزتهم .

وبحسب تويتر Twitter فإن هذه الميزة ستكون متاحة لجميع مستخدمي نظام التشغيل آي أو إس iOS “في الأسابيع المقبلة” ، ولكن لا توجد معلومات حول موعد وصولها على الأجهزة الأخرى .

مقالات قد تعجبك :

مراجعة ومواصفات هواتف إتش تي سي HTC U20 5G و Desire 20 Pro
تسريب صور ومواصفات تابليت سامسونج جالاكسي تاب S7 و S7 بلس
ميزة جديدة في مايكروسوفت إكسل لإدارة النشاط المصرفي
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية متابعة مستخدمي إنستغرام وتويتر بدون حساب باستخدام خلاصات RSS
كيفية حذف حساب تويتر بشكل نهائي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept