ارتفاع في مبيعات ألعاب الفيديو وأجهزتها في الفترة الأخيرة

السبب وقائمة بأكثر الأجهزة والألعاب والإكسسوارات مبيعاً

305

ظلت صناعة ألعاب الفيديو الأمريكية قوية في أيار، حيث ارتفعت مبيعات الأجهزة والبرامج وارتفعت مبيعات الملحقات إلى مستويات قياسية جديدة.

أفادت NPD يوم الجمعة أن المستهلكين الأمريكيين أنفقوا 977 مليون دولار على وحدات التحكم وألعاب الفيديو والملحقات في أيار، بزيادة 52% بالأساس السنوي مقارنة بـ 642 مليون دولار أنفقها المستهلكون في أيار من العام 2019.

وارتفعت مبيعات أجهزة اللعب بنسبة 56% مقارنة بالعام الماضي بـ 235 مليون دولار ومبيعات ألعاب الفيديو ارتفعت بنسبة 67% لتصل إلى 438 مليون دولار. كما تجاوزت إيرادات الإكسسوارات 304 مليون دولار، بزيادة 32% بالأساس السنوي.

في حين أن NPD لا تشارك معلومات مبيعات الأجهزة، قال المحلل Mat Piscatella أن Nintendo Switch تصدرت أكثر الأجهزة مبيعاً في الشهر الماضي، متغلبة على أجهزة Xbox One و Gamepad و PlayStation 4.

كما أن سماعة الرأس، وعجلات القيادة كلها سجلت أرقام مبيعات قياسية جديدة الشهر الماضي، ولكن وحدة التحكم اللاسلكية Xbox Elite Series 2  من مايكروسوفت Microsoft بسعر 180 دولاراً هي الإكسسوار الأكثر مبيعاً في الشهر.

كانت لعبة Call of Duty: Modern Warfare لعبة الفيديو الأكثر مبيعاً الشهر الماضي، حيث استعادت المركز الأول من الفائز Final Fantasy VII، والتي تراجعت إلى المركز الثامن في أيار.

وقال Piscatella إن نجاح Call of Duty: Modern Warfare المستمر دفعها إلى اللعبة الأكثر مبيعاً حتى الآن هذا العام، والأكثر مبيعاً على مدى الاثني عشر شهراً الماضية.

على الرغم من أن Grand Theft Auto V قد وصلت إلى المتاجر في عام 2013، لكنها كانت ثاني أكثر ألعاب الفيديو مبيعاً الشهر الماضي، تليها لعبة Animal Crossing: New Horizons.

 فيما خرجت لعبة Mortal Kombat 11 ولعبة NBA 2K 20 من المراكز الخمسة الأولى، وفقاً لـ NPD.

تُظهر البيانات بوضوح شهراً قوياً آخر لصناعة ألعاب الفيديو، التي ارتفعت منذ اجتياح جائحة الفيروسات التاجية كورونا في جميع أنحاء العالم حيث بقي اللاعبون محجورون في منازلهم مما حثهم بشكل متزايد إلى ممارسة ألعاب الفيديو.

عندما بدأ الوباء، لم يكن من الواضح على الفور ما إذا كانت مبيعات الألعاب سترتفع. تسببت عمليات الإغلاق في إحداث فوضى في الجداول الزمنية لمطوري البرامج، وتم تأخير بعضها، وحدث انخفاض كبير في الإصدارات الرئيسية.

ومع إطلاق بلاي ستيشن PlayStation 5 و إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X في العطلة، بدا الركود في وحدات تحكم الجيل السابق معقولاً.

لكن نجاح الصناعة لم ينحسر فقط في شهر أيار. حتى الآن من هذا العام، أنفق اللاعبون 5.5 مليار دولار في الولايات المتحدة على أجهزة ألعاب الفيديو والبرامج والملحقات، وهو قفزة بنسبة 18% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كانت مبيعات أجهزة اللعب قوية بشكل خاص، وارتفعت بنسبة 34% من 1.1 مليار دولار العام الماضي إلى 1.4 مليار دولار حتى شهر أيار.

تتضمن بيانات NPD مبيعات أجهزة اللعب ومبيعات ألعاب الفيديو المادية. كما توفر مجموعة من تنزيلات الألعاب الرقمية التي تم جمعها من مجموعة متنوعة من الناشرين، بما في ذلك Activision Blizzard ومايكروسوفت Microsoft وسوني Sony.

مقالات قد تعجبك:

أفضل النكت (ميمز) على تصميم بلاي ستيشن 5 PlayStation
إعلانات أهم ألعاب سوني بلاي ستيشن 5 PlayStation
مواصفات وتفاصيل سوني بلاي ستيشن 5 Sony PlayStation
لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وما الذي يجب فعله؟
هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept