فيسبوك ستطرح ميزة تساهم في إبعاد المستخدمين عن يوتيوب

تفاصيل الميزة ودورها في ذلك

يقوم فيسبوك Facebook بخطوة أخرى لجذب بعض الأشخاص بعيداً عن يوتيوب YouTube. حيث ستتيح لك الشبكة الاجتماعية قريباً مشاهدة مقاطع فيديو موسيقية رسمية من فنانين في الولايات المتحدة.

ووفقاً لتقرير صادر عن موقع TechCrunch، فقد أبلغت شركة فيسبوك Facebook جميع مديري صفحات الفنانين بإعداد جديد سيضيف تلقائياً جميع مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بهم إلى الصفحة.

وأشار التقرير إلى أن هذه الميزة سيتم نشرها في شهر آب، وإذا قام مديرو الصفحات بتعطيلها، فلن تظهر مقاطع الفيديو الموسيقية على صفحة الفنان.

ومع ذلك، نظراً لأن الشركة قد قامت بترخيص مقاطع الفيديو هذه، فيمكن أن تظهر في مكان آخر. حيث ستتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو في علامة التبويب مشاهدة على فيسبوك Facebook بالإضافة إلى موجز خاص لمقاطع الفيديو الموسيقية.

حسب تغريدة من مسؤول تنفيذي أن مقاطع الفيديو الموسيقية لم تكن تنشر على فيسبوك Facebook حتى الآن وذلك بسبب عدم الاستفادة من ذلك مادياً (عن طريق الإعلانات مثلاً) ولكن الآن ستوفر الشبكة الاجتماعية خلاصة حسابية منفصلة لهم.

سمحت صفقة فيسبوك Facebook مع قوائم الموسيقى Music Labels حتى الآن باستخدام مقاطع قصيرة من الأغاني في تجارب مثل قصص إنستغرام Instagram أو Reels (استنساخ لتطبيق تيك توك TikTok).

ولكن الآن، سيتمكن الأشخاص في الولايات المتحدة من مشاهدة مقاطع فيديو موسيقية كاملة.

كان يوتيوب YouTube مكاناً مثالياً لعشاق الموسيقى لفترة طويلة، وبصرف النظر عن العثور على مقاطع فيديو موسيقية رسمية، يمكنك العثور على إصدارات أخرى من الأغنية مثل الـ Cover و الـ Mix.

قد لا تهدف جهود فيسبوك Facebook الجديدة مباشرة إلى التوقف عن الاستماع الى الموسيقى على يوتيوب، ولكن فكرتها هي منحك خياراً آخر لمشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية، وإذا كنت تتردد إلى صفحات الفنانين المفضلين لديك بشكل منتظم، فلمَ لا؟

مقالات قد تعجبك:

ون بلس ستطلق أول سماعات أذن لاسلكية لها في حدث إطلاق هاتف ون بلس Nord
استبدال المصطلحات البرمجية المتعلقة بالعنصرية كـ Blacklist و Master المستخدمة في نواة لينكس
الرئيس ترامب اعترف أن بلاده شنت هجوماً إلكترونياً عام 2018 على وكالة أبحاث روسية
كيف يمكن لمرسل الرسائل الإلكترونية عبر الإيميل معرفة إن فتح المُرسل إليه الرسالة؟
ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...