جوجل ستقوم بحظر إعلانات نظريات المؤامرة الخاصة بفيروس كورونا

الصفحات التي سيتم تطبيق هذا الإجراء عليها وتصريح متحدث باسم الشركة

417

ستقوم جوجل Google بحظر الإعلانات التي تروّج لنظريات مؤامرة الفيروسات التاجية كورونا، وتزيل الإعلانات من الصفحات التي تروج لهذه النظريات، أو إزالة المواقع بالكامل التي تنتهك السياسة بدءاً من 18 آب.

ذكرت قناة CNBC هذه الأخبار في وقت سابق أمس، مشيرة إلى أنها تكمل الحظر الناجم عن نشر المعلومات الطبية الخاطئة الضارة.

وأكد متحدث باسم جوجل Google أن السياسة الجديدة ستغطي الصفحات التي تتعارض مع إجماع علمي موثوق حول جائحة فيروس كورونا.

على الرغم من أن جوجل Google تزيل بالفعل ادعاءات الصحة الكاذبة، إلا أنها ستفعل الشيء نفسه قريباً فيما يتعلق بالمزاعم الكاذبة حول أصول الفيروس على سبيل المثال.

لن تنطبق السياسة على الصفحات التي تكشف عن وجود هذه النظريات أو تقدم تقارير عن وجود هذه النظريات، ولن يتم الحظر على نظريات المؤامرة غير المتعلقة بالفيروس التاجي كورونا.

وقال متحدث باسم الشركة:

نحن نضع إجراءات حماية إضافية من خلال توسيع سياسات المطالبات الصحية الضارة للناشرين والمعلنين على حدٍ سواء لتشمل محتوى خطيراً حول أزمة صحية تتعارض مع الإجماع العلمي.

واجهت جوجل Google وغيرها من الأنظمة الكبيرة على الويب صعوبة في تغيير المعلومات باستمرار حول هذا الوباء.

حظرت الشركة لفترة وجيزة جميع المنظمات غير الحكومية المرتبطة بالفيروس التاجي كورونا كما في آذار، لكنها رفعت الحظر بعد شكاوى من منظمات الحملة الديمقراطية.

كما أنها أزالت الكثير من مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب حول الوباء، وهو مسار يتم تناوله مع العديد من المواضيع الحساسة الأخرى. ووسط نقص المنتجات في وقت مبكر من الوباء، حظرت مؤقتاً إعلانات بيع أقنعة الوجه، وهي سياسة اعتمدتها فيسبوك Facebook أيضاً.

من غير الواضح مقدار المحتوى الذي ينتهك حالياً قواعد جوجل Google الجديدة وما إذا كانت مواقع محددة سيتم إزالتها بموجب هذه القواعد.

على سبيل المثال، قامت صحيفة The Epoch Times بنشر مؤامرات فيروس كورونا COVID-19 على نطاق واسع وهي تستضيف حالياً إعلانات جوجل Google.

كما تسببت عمليات إزالة الإعلانات البارزة في حدوث جدل في الماضي، بما في ذلك إزالة إعلانات موقع Zero Hedge بسبب العنصرية المتفشية في قسم التعليقات.

أكدت جوجل Google الأسبوع الماضي أنها أعادت إعلانات الموقع بعد تغييرات في إدارة الموقع.

مقالات قد تعجبك:

فيسبوك أضافت ميزة مشاركة الشاشة في مكالمات فيديو ماسنجر
قراصنة روس يحاولون سرقة أبحاث فيروس كورونا Covid-19 وروسيا تنفي
إنستغرام أطلق صفحة تسوق جديدة لتسهيل الوصول إلى المنتجات
ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟
ماذا تمثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX للاعبين اليوم ؟
ما هو معيار EasyMesh؟ وما فائدته في تحسين تقنية Mesh Wi-Fi؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept