جوجل أعلنت عن أدوات عديدة لتسهيل التعليم عن بعد

منها أداة لحل الواجبات الدراسية

ازداد الاعتماد على التعليم عن بعد في الأشهر الأخيرة، وذلك مع انتشار وباء كوفيد 19 المعروف باسم كورونا، حيث برزت عدة تطبيقات في هذا المجال مثل تطبيق زوم Zoom وخدمة المؤتمرات الخاصة بجوجل Google Meet .

ويبدو أن جوجل تتماشي مع الاتجاه السائد وتسعى لتطوير خدمات التعليم عن بعد، حيث أعلنت عن عدد من الميزات الجديدة التي ستطرحها من أجل المساعدة في تسهيل التعليم الافتراضي، بما في ذلك تحديثات جديدة على خدمة المؤتمرات الخاصة بها Google Meet، بالإضافة إلى أداة جديدة للمساعدة في الواجبات المنزلية والتي تتطلب فقط صورة من الهاتف.

بالنسبة إلى أبرز تحديثات Google Meet، فقد قالت الشركة أنها وسعت عدد المشاركين في العرض ليصل إلى 49 مشاركاً في الاجتماع الواحد، بعد أن كان 16 مشاركاً.

وبذلك سصبح معرض Meet على قدم المساواة مع برنامج زوم Zoom الشهير، كما ستقوم جوجل Google أيضاً بدمج منتج السبورة الرقمية Jamboard في Meet وذلك في شهر أيلول القادم، كما ستضيف جوجل Google القدرة على تعتيم أو استبدال الخلفية في Meet وذلك في شهر تشرين الأول.

كما سيتمكن عملاء جي سويت G Suite Enterprise للتعليم من إنشاء غرف منفصلة في Meet بدءاً من تشرين الأول، الأمر الذي سيسمح للفصول الافتراضية بالانقسام إلى مناقشات جماعية أصغر، وفي نفس الشهر أيضاً، سيتمكن المعلمون من تتبع الحضور في اجتماعات Meet.

كما أعلنت Google أيضاً عن موعد طرح عناصر تحكم إشراف جديدة لتساعد المشرفين والمعلمين في Meet في إدارة الفصول الدراسية بسهولة أكبر.

ومن ضمن هذه العناصر، ميزة جديدة ستصبح متاحة نهاية هذا الشهر، وسيتمكن المشرفون من خلالها من منع الأشخاص من الانضمام إلى الاجتماعات بعد طردهم من الغرفة، أو منعهم من الدخول مرتين، مما قد يساعد في منع الأشخاص من تعطيل الفصول الدراسية بشكل شائن.

كما ستسمح جوجل Google في شهر أيلول للمنسقين بإنهاء فصل دراسي عن طريق Meet للجميع في نفس الوقت، والموافقة أو الرفض الجماعي لطلبات الانضمام إلى الفصل، وإيقاف الدردشة داخل الاجتماع، وتقييد من يمكنه الحضور في الفصل، وتفعيل خيار عدم بدء الاجتماع حتى انضمام المعلم.

كما أعلنت جوجل Google أيضاً أدوات جديدة لمساعدة الطلاب على التعلم باستخدام هواتفهم،على سبيل المثال، يمكن للطلاب الآن تصور ما يقرب من 100 مفهوم في علم الأحياء والكيمياء والعلوم الأخرى من خلال البحث عنها على جوجل Google ثم النظر إلى نموذج لهذا المفهوم في الواقع المعزز على أجهزة أندرويد Android و iOS.

وستتيح Google للطلاب الحصول على المساعدة في حل واجباتهم المدرسية بمجرد التقاط صورة لها باستخدام تطبيق عدسة جوجل Google Lens أو تطبيق سوكراتيك Socratic التعليمي المملوك لشركة جوجل Google.

صورة متحركة توضح أداة حل الواجبات الدراسية (قد تأخذ وقتاً لتتحمل بحسب سرعة الإنترنت)

مقالات قد تعجبك

هولندا تمتلك شبكة شحن المركبات الكهربائية الأسرع نمواً في العالم
فيسبوك تعمل على دمج محادثات إنستغرام ومسنجر
تيليجرام تختبر ميزة مكالمات الفيديو عبر تطبيقها
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...