لينوفو أطلقت سلسلة جديدة من الحواسيب المحمولة

وأطلقت عليها اسم Yoga 9

420

أعلنت لينوفو Lenovo عن سلسلة جديدة من أجهزة الحواسيب المحمولة، حيث أطلقت عليها سلسلة يوغا Yoga 9.

وتتضمن السلسلة حالياً حاسوبين: الحاسوب الأول Yoga 9i قابل للتحويل، والذي يأتي بحجمين: 14 و 15 بوصة، أما الحاسوب الثاني هو Yoga Slim 9i مقاس 14 بوصة، حيث حل Yoga 9i محل Yoga C940 الذي صدر في العام الماضي، والذي أشاد به العديد من المراجعين باعتباره أحد أفضل أجهزة الحواسيب المحمولة القابلة للتحويل في السوق.

يعتبر حاسوب Slim من أنحف وأخف أجهزة الحواسيب المحمولة من لينوفو Lenovo، فوفقاً للشركة؛ يبلغ سمكه 0.54 بوصة ويزن 2.77 رطل (1.26 كجم)، هيكله مصنوع من الألومنيوم بالكامل، مصمم من أجل المتانة، كما تقول لينوفو Lenovo، ويمكنه التعامل مع ما يصل إلى 3 كجم (أكثر من ستة أرطال) من قوة السحب.

ويأتي حاسوب Slim 9i بميزة اختيارية، وهي الغطاء الجلدي، حيث ستكون أولى الحواسيب المحمولة الموجهة للمستهلكين والمغطاة بالجلد من لينوفو Lenovo.

حاسوب Slim 9i ذو الغطاء الجلدي

وتشمل جميع الطرز المغطاة بالجلد على مسند زجاجي لليد، مع لوحة لمس مغطاة تحتها من أجل توفير ردود فعل لمسية لإعادة إنتاج شعور النقرة، كما أن هناك طلاء مقاوم لبصمات الأصابع لمنع اللطخات.

يحتوي الحاسوب Yoga 9i ذي المقاس 14 بوصة، والإصدار Slim على معالجات Tiger Lake من Intel ومعيار اتصال Thunderbolt 4 الجديد، والذي سيمكن سرعات نقل فائقة.

أما الطراز Yoga 9i ذي المقاس 15 بوصة أكبر حجماً ويبلغ وزنه 4.4 رطل (2 كجم)، ويتضمن معالجات من الجيل العاشر حتى سلسلة Core i9 HK ومنفذي Thunderbolt 3 ووحدة معالجة رسومات Nvidia GTX 1650 Ti مع تصميم Max-Q.

حاسوب 9i ذو القياس ١٥ بوصة ويكون مزود برام 16 جيغا بايت وذاكرة تخزين 2 تيرا بايت

كما يحتوي طرازا Yoga 9i أيضاً على مكبر صوت دوار مدمج في المفصل، حيث أعطت هذه الميزة صوتاً أفضل بكثير من العديد من أجهزة الحواسيب المحمولة الأخرى في فئتها.

وفي الوقت نفسه، يتمتع الإصدار Slim بميزات رائعة خاصة به، حيث تقوم لوحة المفاتيح الخاصة به، والتي تسمى Smart Sense Keyboard، بضبط الإضاءة تلقائياً بناءً على ظروف الإضاءة المحيطة، كما يمكن الضغط على مفتاح مادي على جانب الجهاز لقطع الطاقة عن كاميرا الويب.

يأتي كلا الحاسوبين مزوداين بقلم، يتم وضعه داخل الحاسوب عند عدم استخدامه.

ستكون هذه الحواسيب متاحة في تشرين الأول القادم، أما الأسعار فستكون ل Yoga 9i، الطراز 14 بوصة بسعر 1,399 دولار للنسخة المعدنية و 1699 دولار للنسخة الجلدية، بينما الطراز ذي المقاس 15 بوصة بسعر 1799 دولار، سيأتي The Slim في تشرين الثاني ويبدأ بسعر 1599 دولار.

مقالات قد تعجبك

آبل وافقت على دفع تسوية بقيمة 9.75 مليون دولار
إيلون ماسك أعلن عن شريحة Neuralink التي ستغير مستقبل البشرية
هاتف بوكو Poco X3 قادم بكاميرا بدقة 64 ميغا بيكسل وبطارية تُشحن كاملاً خلال 65 دقيقة
ما هو UEFI ، وبماذا يختلف عن البيوس BIOS
كيفية تنصيب الرومات الرسمية على اجهزة سامسونج
ما هي شاشة الموت الزرقاء ؟ وما أسباب ظهورها ؟ وما الحلول ؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept