توشيبا أعلنت رسمياً خروجها من سوق الحواسيب المحمولة

منهية 35 عاماً من الخدمة في هذا المجال

في خبر محزن لمحبي توشيبا، أعلنت شركة تصنيع الحواسيب المحمولة الشهيرة توشيبا Toshiba خروجها من سوق الحواسيب المحمول بشكل كامل وإلى الأبد، منهية 35 عاماً من الخدمة.

وجاء هذا الأمر على إثر قيام الشركة بتحويل حصتها المتبقية في أعمال الحواسيب الشخصية إلى شركة شارب Sharp، والتي كانت قد اشترت قبل عامين 80.1% من حصة توشيبا Toshiba من أعمالها في مجال الحواسيب المحمولة مقابل 36 مليون دولار.

حيث أعادت شارب Sharp تسمية القسم المشترى باسم Dynabook، ثم مارست Sharp حقها في شراء نسبة 19.1 بالمائة المتبقية من الأسهم في حزيران الماضي، لتقوم توشيبا بإصدار بيان نهائي في 4 آب الماضي يفيد بأن الصفقة قد اكتملت.

وقالت توشيبا في بيانها “نتيجة لهذا النقل ، أصبحت Dynabook شركة فرعية مملوكة بالكامل لشارب Sharp”.

يذكر أن توشيبا قد صنعت أول كمبيوتر محمول في عام 1985 تحت اسم T1100 والذي كان مزوداً ببطاريات داخلية قابلة لإعادة الشحن ومحرك أقراص مرنة مقاس 3.5 بوصة وذاكرة 256 كيلوبايت.

وأشار موقع ComputerWorld إلى أن المديرين التنفيذيين في توشيبا Toshiba لم يكونوا واثقين حيال الحواسيب المحمولة، لكنهم تشجعوا في النهاية وبدؤوا في بيع T1100 مقابل 2000 دولار تقريباً.

خلال التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين، كانت توشيبا من بين أفضل الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، ولكن مع دخول المزيد من اللاعبين في السوق، ومع تناقص الميزات الفريدة التي تقدمها توشيبا فقد تضاءلت شعبية حواسيبها المحمولة.

وبحلول الوقت الذي باعت فيه حصتها إلى Sharp، تضاءلت حصة توشيبا Toshiba في سوق أجهزة الحواسيب الشخصية من ذروتها في عام 2011 عند 17.7 مليون جهاز حاسوب تم بيعها إلى حوالي 1.4 مليون فقط في عام 2017، وفقاً لرويترز.

مقالات قد تعجبك

آبل تعترض على شركة لإعداد الوجبات بسبب إجاصة
واتساب سيتيح أخيراً مزامنة سجل الدردشة بين أجهزة أندرويد وiOS
هواوي أعلنت أن رقاقات هواتفها الذكية في طريقها للنفاذ
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...