شركة Dell أعلنت عن نسخة محدثة لكل من حاسوبيها XPS 13 و XPS 13 2 in 1

سيعملان بمعالج إنتل الجديد Tiger Lake

أعلنت شركة ديل Dell عن نسخة جديدة محدثة لحواسيب XPS 13 و XPS 13 2 in 1، الخاصة بها.

ويعمل كلا الحاسبين المحمولين بمعالج إنتل Intel من الجيل الحادي عشر Tiger Lake، ويكون كارت الرسوميات من نوع Xe المدمج من إنتل . وسيكونان متاحين في الولايات المتحدة وكندا في 30 سبتمبر/أيلول الحالي، (والمزيد من البلدان في الأسابيع المقبلة).

يبدأ XPS 13 بسعر 999 دولار، كما يبدأ سعرXPS 13 2 in 1 من 1,249 دولار، وقد تم عرض جهاز XPS الجديد لأول مرة على خشبة المسرح عند إطلاق شركة إنتل لمعالجات Tiger Lake في وقت سابق من هذا الشهر.

حاسوب XPS 13

وبالإضافة إلى المعالجات الجديدة، فقد تلقى كلا الطرازين تحديثاً للذاكرة، حيث يعملان الآن من خلال ذاكرة نوع LPDDR4x بسرعة 4267 ميجاهرتز، بدلاً من 3733 ميجاهرتز، كما ستدعم أيضاً معيار Thunderbolt 4.

حاسوب XPS 13 2 in 1

حصل الجهازXPS 13 2 in 1 أيضاً على إعادة تصميم بشكل مماثل للتصميم الذي تلقاه جهاز XPS في أوائل عام 2020، وأكثر ما ستلاحظه هو نسبة الشاشة إلى الجسم الجديدة، حيث تقول Dell إن الشاشة القابلة للتحويل أكبر بنسبة 7 في المائة من تلك الموجودة في الأجيال السابقة حيث أصبحت الحواف، خاصة تلك الموجودة في الجزء العلوي والسفلي، أصغر.

كما أعلنت Dell أيضاً عن “إصدار المطور” من XPS 13، وهو جهاز يعمل بنظام لينوكس Linux، حيث مثل أول حاسوب محمول يتم تحميله مسبقاً بنظام Ubuntu 20.04 LTS. وتقدم Dell أيضًا تنزيل Ubuntu 20.04 LTS مجاناً لأي شخص يمتلك XPS 13 ويريد تبديل نظامه ، بغض النظر عما إذا كان لديه إصدار المطور أم لا.

مقالات قد تعجبك

أبرز الإضافات المتعلقة بالخصوصية التي أضافتها آبل عبر نظام التشغيل iOS 14
ريلمي أعلنت عن أول تلفاز ذكي في العالم يعمل بتقنية SLED المبتكرة
تسريب الكود المصدري لويندوز XP عبر الإنترنت
ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
كيفية تقليص حجم مستند مايكروسوفت وورد
ما هو مسح (فحص) المنافذ؟ وما هي أنواعه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...