فيسبوك أطلقت خاصية المراسلة بين مستخدمي إنستغرام ومسنجر

الميزة أطلقت بشكل محدود لعدد من المستخدمين

اتخذت فيسبوك أخيراً الخطوة الأولى نحو دمج خدمات المراسلة الخاصة به، حيث أعلنت الشركة أنها ستسمح لبعض المستخدمين وبشكل تجريبي، بإمكانية مستخدمي كل من مسنجر Messenger وإنستغرام Instagram المراسلة فيما بينهم.

حيث سيتمكن المستخدمون من إرسال رسائل أو بدء مكالمات فيديو مع جهات الاتصال الخاصة بهم باستخدام أي من التطبيقين، بالإضافة إلى ذلك، قدمت الشركة ميزات تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو من Facebook Watch و IGTV عبر أي من المنصتين مع إضافة Reels قريباً.

وقالت الشركة في منشور بالمدونة إن الأشخاص الذين يستخدمون Instagram يمكنهم اختيار عدم الاشتراك في هذه التجربة في الوقت الحالي:

” إن أكثر من مليار شخص يستخدمون بالفعل تطبيق المراسلة مسنجر Messenger كمكان للمشاركة والترفيه والتعبير عن أنفسهم مع العائلة والأصدقاء. لهذا السبب نقوم بربط تجربة Messenger و Instagram لجلب بعض أفضل ميزات Messenger إلى Instagram – حتى تتمكن من الوصول إلى أفضل تجربة مراسلة، بغض النظر عن التطبيق الذي تستخدمه، ويمكن للأشخاص على Instagram أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون التحديث فوراً إلى هذه التجربة الجديدة، أم لا”

ومع ذلك، لم توضح الشركة فيما إذا كان المستخدمون سيضطرون لاحقاً إلى اتخاذ هذا الاختيار. كما أنه ليس من الواضح ما إذا كان بإمكان الأشخاص الذين يستخدمون Messenger إلغاء الاشتراك في الدمج.

هناك قلق بشأن مشاركة البيانات والخصوصية، ولكن وبحسب الشركة فإنها “ستجمع المعلومات من Instagram و Messenger بشكل أساسي لتقديم الخدمة، وتحسين تجربة المنتج، والحفاظ على أمان المستخدمين.”

من المهم ملاحظة أنه لا Messenger ولا محادثات إنستغرام Instagram محمية بواسطة التشفير طرف إلى طرف افتراضياً.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك عناصر تحكم لتقييد من يمكنه مراسلتك ومن ستنتقل رسائله إلى مجلد الطلبات. يمكنك أيضاً اختيار فيما إذا كنت لا تريد عدم وصول مجموعة معينة من الأشخاص إليك على الإطلاق.

إلى جانب ذلك، قدمت الشركة أيضاً وضع Vanish لإنسغرام والذي يتيح إخفاء الرسائل، و “ملصقات سيلفي” مثل Boomerang ، وردود فعل الرموز التعبيرية الشخصية ، وسلاسل الدردشة ، والسمات.

وقالت فيس بوك Facebook إن هذه الميزات قد تم طرحها في بلدان محددة الآن، وستقوم الشركة بتوسيعها عالمياً قريباً.

مقالات قد تعجبك

فيسبوك أعلنت عن مركز حسابات فيسبوك لتوحيد منصاتها المختلفة
الإمارات أعلنت عن سعيها للوصول إلى القمر عام 2024
شركة LG أعلنت عن سعر وموعد توافر هاتفها الدوار LG Wing
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...