جوجل قامت بتغيير شعار بريدها الإلكتروني Gmail

ليصبح أقرب لشعارات منتجات جوجل الأخرى

1٬657

قامت شركة جوجل Google بتغيير الشعار الأيقوني لبريدها الإلكتروني جيميل Gmail، ليصبح بتصميم يتماشى كثيراً مع منتجات جوجل Google الأخرى.

وأصبح شعار جيميل Gmail الجديد الآن مؤلفاً من حرف M المصبوغ بألوان العلامة التجارية الأساسية لجوجل وهي: اللون الأزرق والأحمر والأصفر والأخضر، وقد أصبح الشعار الجديد يتطابق بشكل وثيق مع الشعارات المماثلة لكل من جوجل Google نفسها وخرائط Google وصور Google وكروم Chrome والعديد من منتجات Google الأخرى.

وأشار تقرير لموقع Fast Company إلى أن جوجل فكرت بداية في إزالة الحرف M تماماً من الشعار أو إزالة اللون الأحمر لـ Gmail بالكامل، إلا أن الأشخاص المشاركين في دراسات بحث المستخدم لم يكونوا سعداء بمثل هكذا تغييرات. ومع ذلك ، ساعدت الدراسات Google على إدراك أن رمز الظرف من شعار Gmail لم يكن عنصراً حاسماً في التصميم، مما سمح للفريق بتجربة الاحتفاظ بالرمز M وإضافة لوحة الألوان التقليدية من Google.

من ناحية الألوان فإن اللون الأحمر يطغى على شعار جيميل Gmail الجديد، مع لمسة صغيرة من اللون الأصفر والأزرق والأخضر، وإذا ما تم وضع هذا الشعار الجديد بجانب شعارات جوجل الأخرى، فإنه من الصعب التمييز بينها، حيث قامت جوجل Google أيضاً بتجديد شعارات التقويم، والمستندات ، وخدمة Meet ، وجداول البيانات لتتوافق مع تصميم جيميل Gmail الجديد.

وتعد هذه الشعارات الجديدة جزءاً من تجديد أوسع لبرنامج جي سويت Google G Suite، والذي تم تغيير علامته التجارية الآن إلى Google Workspace. وتحاول جوجل Google أيضاً دمج كل من Gmail و Chat و Docs في موقع مركزي، للتنافس بشكل أفضل مع النهج المتكامل لـ Microsoft Office وخاصة بريد Outlook الإلكتروني.

مقالات قد تعجبك

آبل كشفت رسمياً عن موعد إصدار هواتف آيفون 12
آبل تقاضي شركة كانت متعاملة معها لإعادة تدوير أجهزتها متهمة إياها بالسرقة
هواتف Mate 40 ستكون أولى الهواتف التي ستحصل على نظام التشغيل Harmony OS
فيسبوك يستخدم رقم الهاتف المحمول لاستهداف المستخدمين بالإعلانات
أفضل بديل لبرنامج الروت المشهور SuperSU
هل قفل الهاتف بالبصمة أو بالوجه آمن تماماً؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept