هواتف Mate 40 ستكون أولى الهواتف التي ستحصل على نظام التشغيل Harmony OS

بحسب تسريب على موقع Webio الصيني

أعلنت شركة هواوي عن الإصدار رقم 2.0 من نظام التشغيل الخاص بها (هارموني أو إس HarmonyOS )، وذلك في مؤتمرها الخاص الذي انعقد قبل عدة أسابيع، وهاهي الآن تأتي لتؤكد رسمياً أن بعض الهواتف التي تعمل بواجهة EMUI 11 ستكون قادرة على تثبيت نظام التشغيل الخاص بهواوي (هارموني أو إس HarmonyOS 2.0).

ويتم طرح الإصدار الجديد من نظام التشغيل الداخلي للمطورين على مراحل، ومن المتوقع ظهور الإصدار التجريبي الأول للهواتف في شهر كانون الأول/ ديسمبر لهذا العام.

كما وانتشر على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo جدولاً يظهر ترتيب هواتب هواوي التي ستحصل على نظام التشغيل الجديد، وبحسب الجدول، ستحصل الهواتف المزودة بـشرائح Kirin 9000 (سلسلة Mate 40) على HarmonyOS 2.0 أولاً، ثم الهواتف المزودة بـ Kirin 990 5G (بعض طرز P40 و Mate 30) وهكذا.

وحتى الهواتف القديمة التي تعمل بواسطة Kirin 710 و Kirin 810 ستنضم إليها بشكل جزئي (ولكن بعد انتظار أطول) حيث سيتم تحديث بعض الهواتف العاملة بهذه الشرائح فقط، والمعايير غير واضحة حتى الآن.

وأعاقت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين قدرة هواوي Huawei على إطلاق هواتف رئيسية جديدة، حيث كان من المفترض أن تكون طرازات ميت Mate 40 قد تم الإعلان عنها بالفعل، ولكن وبسبب قلة الرقاقات الإلكترونية تم تأجيل الإطلاق.

من المتوقع أن يتم إطلاق سلسلة Mate الجديدة في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر في السوق الصينية فقط، بينما لن تتوفر في الأسواق العالمية حتى عام 2021.

لاحظ أنه ستكون هناك أجهزة لوحية (ومن المحتمل أن تكون قابلة للطي) بشرائح كيرين Kirin 9000 أيضاً، ومن المفترض أن يعمل هارموني أو إس HarmonyOS على أجهزة متعددة مثل الساعات الذكية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون وما إلى ذلك.

مقالات قد تعجبك

آبل تقاضي شركة كانت متعاملة معها لإعادة تدوير أجهزتها متهمة إياها بالسرقة
هجمات لفيروس الفدية استهدفت مراكز طبية وأدت لإبطاء التجارب السريرية
أولى الصور الحقيقة لجهاز بلاي ستيشن 5 القادم
طرق مهمة لتسريع أداء Windows
إصلاح أعطال المتصفح من برامج التجسس والإعلانات 
طريقة تحميل برنامج أي تيونز iTunes وعمل نسخة احتياطية من هاتف الآيفون iPhone 
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...