مراجعة حاسوب مايكروسوفت Surface Laptop Go الرخيص نسبياً

مواصفات الحاسوب وسعره

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن حاسوبها المحمول Surface Laptop Go الجديد ، وهو حاسوب محمول بحجم 12.45 بوصة وبسعر يبدأ من 549 دولار.

ويشترك هذا الحاسوب في نفس التصميم المتطور لأجهزة Microsoft الأخرى، ولكن على شكل حاسوب محمول أصغر حجماً، في الواقع، يبدو هذا الحاسوب المحمول في بعض النواحي أكثر حداثة، نظراً لأنه يحتوي على حواف أصغر في الجزء العلوي والجانبين من Surface Laptop أو Surface Books.

كما ويتميز بهيكل معدني في الغالب ويأتي باللون الأزرق والرملي والبلاتيني، مع مسند المعصم المصنوع من الألومنيوم، بينما تكون القاعدة مصنوعة من البلاستيك الفاخر، إنه أيضاً أخف حاسب محمول للشركة حتى الآن، حيث يبلغ وزنه 2.45 رطلاً (1.11 كجم).

يأتي الحاسوب بمعالج إنتل Intel Core i5-1035G1 رباعي النواة من الجيل العاشر، وهناك خياران لذاكرة الوصول العشوائي والتخزين وهي خيارات 4/8 غيغابايت و 64/128/256 غيغابايت على التوالي، مع العلم أن خيار التخزين 64 جيغا بايت، يستخدم تقنية eMMC بدلاً من SSD القياسية.

وتستخدم مايكروسوفت Microsoft علامتها التجارية “PixelSense” للشاشة التي تعمل باللمس، وتكون بدقة تبلغ 1536 × 1024 أو 148 نقطة في البوصة، ونأمل أن تكون الشركة قد حافظت على الأقل على دقة الألوان والتباين اللائقين.

ويحوي الحاسوب على منافذ USB-A و USB-C فردية، كما يحوي على لوحة مفاتيح كاملة الحجم بمسافة 1.3 مم ومفاتيح بإضاءة خلفية، وهناك كاميرا ويب بدقة 720 بكسل مع “ميكروفون استوديو مزدوج”.

يتميز الحاسب بقارئ بصمات الأصابع في زر التشغيل لتسجيل الدخول بلمسة واحدة، ويصل عمر بطارية إلى 13 ساعة “بناءً على استخدام جهاز Surface المعتاد”، ويدعم الشحن السريع (حيث يصل إلى 80٪ في ساعة) .

يحوي الحاسب على مكبرات صوت “Omnisonic” مع ضبط Dolby Audio، ويحوي على مقبس لسماعة الرأس.

تدعي Microsoft أن هذا الحاسب رغم المواصفات المنخفضة نسيياً، إلا أنه سيتمتع بالسرعة والسلاسة للمبتدئين بفضل “البرامج المتصلة بالسحابة مثل Microsoft 365 والتخزين عبر الإنترنت.”

الحاسب غير مخصص للألعاب أو البرامج الهندسية لذلك سيتم استخدام هذا الحاسب المحمول في الغالب لتصفح الإنترنت والمستندات والبريد الإلكتروني .

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف شاومي Mi 10T Lite أول هاتف بمعالج Snapdragon 750G
شركة Oppo أعلنت رسمياً عن هاتفها A93
فيسبوك أعلنت عن العديد من الميزات التي تخص المجموعات على منصتها الرئيسية
كيف تستخدم البريد الإلكتروني Gmail بشكل أفضل؟
توقف عن طباعة كل شيء واستمتع بالحياة الرقمية
ما هي خدمات أوفيس الذكية؟ وهل يجب إيقاف تشغيلها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...