فيسبوك أعلنت عن العديد من الميزات التي تخص المجموعات على منصتها الرئيسية

من شأنها زيادة الوصول للمجموعات العامة

تختبر فيسبوك Facebook مجموعة من الميزات الجديدة التي تركز على المجموعات في منصتها الرئيسية، حيث أعلنت عن مجموعة من الميزات التي من شأنها توسيع نطاق وصول المجموعات العامة ومشاركة المزيد من الأشخاص في مناقشات جماعية، ولكن من المحتمل أيضاً أن تكون وسيلة للجماعات الخطرة أو الشائنة لنشر أفكارها.

وأبرز هذه الميزات هي عزم فيسبوك Facebook عرض المناقشات التي تجري في المجموعات العامة في خلاصات الأخبار للأشخاص المهتمين، حيث ستظهر مثل هذه النقاشات إذا شارك شخص ما رابطا أو أعاد نشر مشاركة بخصوص موضوع معين، وأسفل هذا الرابط، سيتمكن الأشخاص من النقر لمشاهدة المناقشات ذات الصلة التي تجري حول نفس المنشور أو الرابط في مجموعات فيسبوك Facebook العامة، حيث يمكن لصاحب المنشور الأصلي بعد ذلك الانضمام إلى المناقشة حتى بدون الانضمام إلى المجموعة.

الإضافة الثانية هي ظهور المجموعات الموصى بها في علامة تبويب المجموعة إذا رأى Facebook أنها ذات صلة باهتمامات الأشخاص. بالإضافة إلى ذلك، ستبدأ منشورات المجموعات العامة في الظهور في نتائج البحث خارج فيسبوك Facebook، مما يمنحها بشكل فعال وصولاً أكبر وجمهوراً أكبر بكثير.

إن هذه التحديثات تجعل المجموعات العامة تنمو بسرعة، مما قد يأتي بنتائج عكسية إذا تم الترويج للجماعات المتطرفة أو التي تنشر معلومات مضللة، إلا أن فيسبوك أكدت أن أي منشورات تم وضع علامة كاذبة عليها من قبل جهة خارجية وتم التحقق منها لن تشملها هذه الميزات.

الميزة الثالثة التي تم إطلاقها هي ميزة تسمى Admin Assist والتي ستسمح لفيسبوك بالإشراف على المجموعة وإتخاذ إجراءات مبرمجة مسبقاً، على سبيل المثال، يمكن حظر كلمات رئيسية معينة، أو قد لا يُسمح للأشخاص الجدد في المجموعة بالنشر لفترة معينة من الوقت، وبدلاً من وضع علامة على هذه المنشورات للموافقة أو الرفض، سيتعامل فيسبوك Facebook معها تلقائياً

كما أعلنت فيسبوك Facebook إنها أعادت الدردشات في الوقت الفعلي إلى المجموعات، وأطلقت جلسات أسئلة وأجوبة، ونوع منشور جديد يسمى Prompts الذي يطلب من الأشخاص مشاركة صورة استجابةً لمطالبة ما، حيث ستصبح الصور المشاركة استجابة لهذه المطالبات على شكل عرض شرائح قابل للتمرير السريع.

ولم تتوقف فيسبوك عند هذا الحد، حيث أعلنت أيضاً عن ميزة تخصيص الملف الشخصي للمجموعات، مما يعني أنه يمكن تعيين صورة شخصية مخصصة، أو تعديل المعلومات بناءً على المجموعة، ( مثلاً قد يرغب شخص ما في مجموعة لمحبي الكلاب في تعيين صورة لأنفسهم مع كلبهم كصورة للملف الشخصي.)

كما قالت فيسبوك أنها وبالإضافة إلى كل هذه التحديثات، ستقدم دورة تدريبية عبر الإنترنت، واختباراً للمشرفين لمساعدتهم على فهم كيفية “تنمية مجتمعهم ودعمه”.

مقالات قد تعجبك

شاومي كشفت عن هاتفي Mi 10T و Mi 10T Pro بمواصفات رائعة
فيسبوك أطلقت خاصية المراسلة بين مستخدمي إنستغرام ومسنجر
جوجل كشفت رسمياً عن هاتفيها الجديدين Pixel 5 و Pixel 4a 5G
أفضل 5 برامج لنقل الملفات
كيفية حماية نظام ويندوز 7 بعد إلغاء دعمه من مايكروسوفت
كيف تجعل منزلك كما لو أنه منزل ذكي بملايين الدولارات؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...